facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعودية تنفي وقف ابتعاث طلبتها إلى الأردن


18-11-2013 03:44 AM

عمون - نفى الملحق الثقافي السعودي في الأردن محمد القحطاني، ان تكون بلاده "أوقفت ابتعاث مواطنيها للدراسة في الجامعات الأردنية".

وأكد القحطاني في تصريحات ليومية الغد الصادرة صباح الاثنين ، أن "الملحقية الثقافية السعودية لم يصلها أي قرار من وزارة التعليم العالي السعودية حول هذا الموضوع"، مشددا على انه لم "يعط أي تصريح لأي وسيلة إعلامية في الاردن او السعودية حول هذا الأمر".

وأوضح أن كل ما في الأمر، هو ان وزارة التعليم العالي السعودية "قامت بتنظيم آلية الدراسة بنظام التردد منذ نهاية الفصل الدراسي الماضي"، وانه تم الاعلان عن هذا القرار على موقع الملحقية في حينه، بحيث أن "على أي طالب يرغب بالدراسة في الجامعات الاردنية ان ينتظم بالدراسة بشكل كامل".

وكانت صحيفة الشرق السعودية نقلت امس،" ان وزارة التعليم العالي السعودية قررت "استثناء الأردن من قائمة الدول المعتمدة للدراسة من موقع الوزارة الإلكتروني"، وان "على من يرغب بالدراسة في الأردن الحصول على موافقة من الوزارة قبل بدء الدراسة مثل ما يحصل في الدول الأخرى".

وأكد القحطاني في هذا الصدد، متانة العلاقات الاخوية بين المملكتين في المجالات التعليمية والثقافية، والتواصل العلمي بين الجامعات الاردنية والسعودية. كما أشار إلى أن الملحقية في الأردن تقوم بالاشراف على نحو ستة آلاف طالب يدرسون في 18 جامعة اردنية، مؤكدا انهم "يواصلون دراستهم بشكل طبيعي". ولفت الى قيام الملحقية بدورها بالإشراف على الطلبة السعوديين، والتواصل مع الجامعات حول ما يهم أمورهم الأكاديمية.

الغد - تغريد الرشق





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :