facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النائب المسلماني يمهل مجموعة المطار أسبوعين


01-12-2013 09:58 PM

عمون - عدّد رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية أمجد المسلماني أمام مسؤولي مجموعة المطار الدولي "الإشكالات والنواقص" في الخدمات والأمور التنظيمية التي تقدمها المجموعة.

واستند النائب المسلماني، في انتقاداته لمجموعة المطار، على استبيان للقطاع السياحي في الأردن، وأعطى مجموعة المطار ووزارة النقل مهلة اسبوعين للمباشرة بتنفيذ المطالبات، واعداً بالمتابعة والتحري.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها وفد من اللجنة اليوم الاثنين على مبنى المسافرين الجديد ومرافقه ومبنى المغادرين ومديريات وأقسام مطار الملكة علياء الدولي، سبقها اجتماع مع كبار المسؤولين في المجموعة.

وقال النائب المسلماني إن اللجنة تلقت شكاوى كثيرة حول تأخر حقائب المسافرين، فضلاً عن رميها بطريقة غير حضارية ومجحفة، ما يؤدي الى اتلاف محتويات الحقيبة او اتلاف الحقيبة نفسها.

كما أشار إلى عدم وجود لوحات إرشادية داخل المطار ترشد المسافرين والقادمين إلى الأماكن، وعدم تخصيص كاونتر للتأشيرات وخصوصاً للأجانب الذين يحتاجون إلى تأشيرة، وعدم تنظيم عملية الحصول على تصاريح دخول المطار، وبدل رسوم وقوف المركبات المرتفعة جدا، بالإضافة إلى الأعطال المتكررة في أجهزة صرف سندات القبض.

وأضاف إن المطار يفتقد لسيارات كهربائية أو أرصفة كهربائية أو حتى سلالم كهربائية؛ لمساعدة المسافرين كبار السن.

وتوقف المسلماني عند "عدم وجود صور تتعلق بالحضارة الاردنية أو المعالم والمواقع السياحية في المملكة، مقارنها بالمطارات العالمية التي تروج لحضارة بلدانها.

وذكر النائب المسلماني "سوء تعامل بعض الموظفين وبغير مهنية، الذي لا يمت لسمعة الاردن خاصة عند الخروج من بوابة المطار".

كما لفت إلى "الاعطال المتكررة في جهاز اصدار سندات القبض مما يسبب التأخير في برنامج المجموعات السياحية لاكثر من ساعة"، منتقداً غياب كاونتر خاص للمجموعات السياحية لمنح الفيز وعدم اشراكهم بكاونتر الافراد.

من جهته أكد مندوب وزارة النقل، المشرف على المشروع في المطار، عزمي نالتشك أنه سيتم خلال الفترة المقبلة توفير سيارات كهربائية، وإنشاء أرضيات متحركة، فضلاً عن عملية تنظيم الدور، وذلك بهدف التسهيل على لمواطنين من مسافرين ومغادرين، مبينا أن حصة الحكومة للعام الحالي بلغت 61 مليون دينار، وبلغت ايراداتها منذ بداية المشروع 240 مليون دينار، ويحتوي على 420 موظفاً أردنياً.

وقال الرئيس الفني التنفيذي في المجموعة محمد الغزاوي إن المطار شهد خلال الأعوام الثلاثة الماضية نموا في اعداد المسافرين بلغ 60 بالمئة، ليصل الى أكثر من 6 ملايين مسافر العام الماضي، فيما ارتفع عدد الرحلات من وإلى المطار لأكثر من ثلاثة أضعاف ليصل لنحو 1220 رحلة اسبوعياً، وقفز المطار إلى المركز 44 ضمن أفضل مطارات العالم للعام الحالي، مقارنة بالمركز 186 في العام 2012.

من جانبه، تحدث مدير مباني المسافرين في المطار ألبروس حمزوق إن مجموعة المطار الدولي مسؤولة عن تشغيل وصيانة نظام مناولة وفرز الحقائب، مؤكداً أن عملية تنزيل وتحميل الأمتعة تخضع لمراقبة دائمة.





  • 1 سليم ابو بيدر 06-12-2013 | 04:02 AM

    طلبات تقدر له وعمله الميداني هو أساس نجاحاته الى يا سعادة امجد المسلماني صاحب الخبرة المهولة

  • 2 هيم الطل 07-12-2013 | 03:37 AM

    هذا المطار اصبح مسؤولية فرنسية على سعادة امجد اتخاذ إجراءات سريعه بحقهم لأنك تعرف المعاناه الذي يعانيه االمواطن الاردني عمد دخوله المطار الله يوفقك لخدمة بلدنا وكل الاحترام

  • 3 ابو سالم 07-12-2013 | 04:15 PM

    بداية شكرا لسعادة النائب لاهتمامه ببوابة الاردن الجوية ما طرح من قضايا وملاحظات جديرة ومهمه ويجب ان تعطى كل الاهتمام طالما نتحدث عن الاردن الغالي والجميل ولا يغيب هنا ان نجاح الاستثمار يتطلب وجود بنية حقيقية جاذبة لا بد من المتابعة وسعادته خير من يمثل ذلك وشكرا

  • 4 المتابع رقم 10 13-12-2013 | 02:03 AM

    سعادة النائب ارجو ان تعرف مدى الاستهزاء من قبلهم فلدي خبرة كبيرة في احد المطارات الدولية الكبيرة وقد حصلت على جوائز وشهادات كثيرة طلبت منهم ان اعمل بالمجان قبل الافتتاح وذهبت للجهات الحكومية لذلك من اجل خدمة بلدي وبالمجان ولكني لم اسمع شيء منهم ولا اظن انني ساسمع ولدي البراهين. اما كلام غير دقيق عن انجازاتهم خاصة التصنيف 44 على مستوى العالم يعني الله واكبر..كبيرة هاي!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :