facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إرشادات قانونية لمستخدمي تويتر لتجنب الملاحقة القضائية


04-12-2013 07:32 PM

عمون - قال المدعي العام البريطاني دومينيك جريف اليوم الاربعاء انه يعتزم تقديم ارشادات لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في بلاده لمساعدتهم على تجنب خرق القوانين البريطانية الخاصة بالازدراء عند كتابة تعليقات بشأن القضايا المنظورة أمام المحاكم.

وتهدف الارشادات -التي ستنشر وفقا لكل حالة على حدة- الى تجنب تكرار العديد من الحوادث الشهيرة هذا العام التي خالف فيها مستخدمو موقع تويتر القانون.

وقال جريف "المدونات ومواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك تعني ان الافراد بوسعهم الان الوصول الى الاف الاشخاص من خلال تغريدة واحدة او تعليق."

واضاف في بيان "هذه إمكانية مثيرة للاهتمام لكن يمكن ان تشكل تحديات مؤكدة للنظام القضائي الجنائي."

وفي الاسبوع الماضي اصدر قضاة حكما بالسجن 14 شهرا مع ايقاف التنفيذ على رجل خالف قرارات احدى المحاكم من خلال نشر صور زعم انها لجون فينابليس الذي اثار قتله للطفل جيس بلجر في 1993 غضبا شعبيا.

وتعريف ازدراء المحكمة هو تعطيل سير العدالة من خلال إعلان اسماء ضحايا تم الحفاظ على سرية هوياتهم على سبيل المثال.

وقال متحدث باسم مكتب المدعي العام لرويترز ان الارشادات ستكون لتوعية المواطنين وليس لزيادة المحاكمات.

وستنشر الارشادات على الجزء الخاص بمكتب المدعي العام في موقع الحكومة البريطانية على الانترنت وعلى حساب مكتب المدعي العام على تويتر. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :