facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وغلاوة "كيت وينسليت"


احمد حسن الزعبي
05-12-2013 03:11 AM

سأضع أطلس الخرائط تحت إبطي وأتوجّه مباشرة إلى «هوليوود» لمقابلته ، صحيح أن الفيزا لأمريكا صعبة خصوصاً على عربي يحمل ملامح شرق أوسطية مثلي ،ولا يملك رصيداً كافياً في البنك، ولا يوجد مبرر مقنع للزيارة.. لكنّي سأبذل المستحيل للوصول إليه هناك، سآخذ معي الوجوه الطيبة امثال « جيمز كاميرون»/ أبو جون..والآنسة «كيت وينسليت»..والأخ الفاضل «بيلي زاين»..بالاضافة الى «بيل باكستن» وجيه آل باكستن الكرام...
صحيح أن من «شحّد ماله ما ظلم»..لكن هذا لا يعني أن يتبرّع النجم «الهوليوودي» بثلاثة ملايين دولار من ماله للحفاظ على النمور في جمهورية نيبال من خطر الانقراض ..بينما هناك بني آدميين يتكلمون ويتألمون وبنفس الوقت يتهددّهم خطر الانقراض والاقتراض ولا يهونوا السامعين..

«حبيب ألبي» ليوراندو دي كابريو..وغلاوة «كيت وينسليت» عليك.. تعال نفتح الأطلس سوية، لترى بأم عينيك الجوع على أصوله... بسم الله..هل ترى هذه الخريطة المقسمة بخطوط وهمية كثيرة مثل كبة الخيطان انه وطننا العربي ...هل ترى هذه البقعة هنا؟...عظيييم!! في هذه البقعة يصحو أناس آدميون مثلي ومثلك..في تمام الساعة الخامسة صباحاً ليقفوا في طابور طويل أمام ملحمة !! هل تعرف لماذا ..فقط ليحصلوا عند الظهيرة على قطعة من ذيل جاموس ملفوف بجريدة..يطهون عليه الطعام..طبعاً متوسط عدد أفراد الأسرة في هذا البلد سيد «دي كابريو» يتجاوز السبعة أفراد...كلهم ينتظرون رشفة من زفر مرق قطعة ذيل الجاموس (هل رأيت كم تبلغ حصة الفرد من البروتين) في هذا العالم العربي ..

طيب هل نقلب الصفحة؟؟ هنا في الخارطة الصفراء القاحلة الممتدة من الهامش الى الهامش هذه المساحة تدعى القارة الأفريقية..هل تعلم انه في هذه القارة هناك أطفال مصابون أصيبوا بالسكري ، لا يستطيعون ان يحفظوا أبر الأنسولين في ثلاجات مثل باقي «خلق الله»..هل تعرف أين يحفظون أبر علاجهم!!..حول جرار الماء المركونة في البيت بعيداً عن عين الشمس الصحراوية الحارقة في صراع بقاء مع الحياة..

تبرّع لنمور نيبال كما تشاء ، تبرّع لأيتام ثعالب أمريكا، لإصلاح أسنان «سناجب» رومانيا، تبرّع لسحب الماء الأزرق من عيون تماسيح الفلبين، ولشد وجه «كركدن» بنغلادش ، تبرّع لإزالة الشعر الزائد من وجوه لبؤات غانا...لكن و»غلاوة كيت وينسليت» عليك...لا تنسى 6 ملايين طفل يموتون سنوياً جوعاً.. وضعفهم مرتين من البالغين يموتون بسبب نقص الكرامة المتكسبة!!..

انت وضميرك عاد!! (الرأي)




  • 1 بدوي 05-12-2013 | 02:06 PM

    مبدع من يومك يا استاذ احمد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :