facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





القطاع الخاص


عبد الهادي راجي المجالي
22-12-2013 07:22 AM

منذ أعوام طويله , ونحن نتحدث عن دور القطاع الخاص في مسيرة التنميه , وتحدثنا أيضا عن دور القطاع الخاص في الإستثمار , ودور القطاع الخاص , في جلب الإستثمارات الخارجيه ،لم نترك مؤتمرا أيضا إلا وشارك فيه القطاع الخاص , ولا ورشة عمل إلا وكان للقطاع الخاص كلمة فيه .

حتى في بيوتنا ..ولكثرة ما تردد الحديث في الإعلام عن القطاع الخاص صرنا نؤمن أن طبخة (الباميا) قد لا تصلح إلا إذا اضاف القطاع الخاص الملح , وصرنا نعتقد أن (الزفه) لن تكتمل إلا بحضور القطاع الخاص .
وثمة رجال (صلعان) بربطات عنق فاخره صاروا يظهرون على التلفاز , ويتحدثون عن مشاركتهم في ورشات العمل وعن القطاع الخاص الأردني , ودوره الكبير والمثمر في دعم مسيرة التنميه ومساهمته الفاعله في الحد من الفقر والبطاله .

في الثلجه الأخيره (لبد) القطاع الخاص , ولم نسمع نفسا واحدا له وتبين أن مؤسسات وطنيه مثل شركات الكهرباء حين تحولت ملكياتها للقطاع الخاص ( جابت اخرتنا) وتبين أيضا أن مجموعات هائله من (المتعهدين) الذي أثروا من عطاءات الدوله وأموالها لم يقم أحدا منهم بتحريك ولو جرافه واحده لمساندة أمانة العاصمه ، حتى أن القطاع الخاص لم يتبرع برغيف خبز للأسر التي تقطعت بها السبل .

سؤالي هذا الكم الهائل , من الناس من الشركات الذين أثروا من فواتير الدوله ومن مشاريعها هل حضورهم مرتبط فقط بعملية القبض والمشاريع ؟

وسؤال اخر أنثره برسم القلق ليس إلا .

لماذا لم يتطوع أي متعهد ولو من قبيل التطوع ويضع مجموعه من الياته تحت تصرف الأمانه , ألم تقم أمانة عمان في وقت سابق بتشغيل ...كم هائل من المتعهدين الأردنيين ؟

لماذا لم تتطوع الشركات الخاصه التي تعمل مع الدوله على دفع ولو 10% من فاتورة النفط التي استهلكتها اليات الدوله .

لماذا لم يقم القطاع الخاص بإستئجار ولو شاحنة واحده ويرسلها لعجلون أو الكرك شاحنه تحمل معونات رمزيه للناس ؟

القطاع الخاص كان مشغولا بمتابعة الأحداث من منزله , ومراقبة حركة البورصه عبر شاشات أجهزة ( الاي فون) , وهم بالمناسبه يحتاجون الان لرحله إلى قبرص للتخلص من الالام الظهر التي صاحبتهم نتيجة الجلوس الطويل أمام ( الفاير بليس) .

للعلم القطاع الخاص وحده يملك مئات من الجرافات الحديثه وهذه الجرافات وحدها قادره على إعادة شوارع عمان الغربيه للعمل في خلال ساعات , ولكن يبدو أنهم لايريدون ذلك والأخطر أن التلفزيون الأردني كان يلقي اللوم على المواطنين ونسي أن المواطن هو الضحيه ..

أنا أرجو عبدالله النسور إذا كان جادا , في محاسبة من تقاعس في هذه الأزمه أن يأخر فواتيرهم أو أن يخصم منه 20% على الأقل لدعم البلد في هذه الأزمه .

الثلج عرى ما يسمى بالقطاع الخاص أيضا فقبرص بإنتظار الشباب كي يتنعموا بهواء البحر نتيجة الجلوس الطويل في المنزل وتناول كميات هائله من (الهبر) .

أما نحن القطاع العام المسخم .فلنا الله والأردن أيضا له الله .
(الرأي)




  • 1 اردني في ديار الغربة 22-12-2013 | 09:24 AM

    عبد الهادي
    اشكرك على هذا الحس الوطني، ارجو ان لا تنسى ان تحلل موقف النقابات المهنية. فلو ان الحَدَث في اي دولة اخرى، لاطلقت زعابير الانتماء للامة.

  • 2 ع ع ع 22-12-2013 | 11:04 AM

    المؤلم انه تم ارسال بعض من صقور القطاع الخاص لادارة بعض مؤسسات القطاع العام ,, ففعلوا فيها عجبا و عاثوا فيها فساد نتيجة سؤ ادارتهم و نتيجة سؤ استخدامهم للصلاحيات الموكوله لهم
    و بعض هذه المؤسسات لازالت تئن و ستبقى ترزح مثل امانة عمان التي عانت المراره خلال عهد الفساد الذي جثم عليها خمس سنوات عجاف

  • 3 مسخم 22-12-2013 | 11:16 AM

    مش بس هيك ما في مواصلات ولا تكاسي والبلد كلها معطله وبطلبوا منا"الموظفين المغلوب على امرنا" نحضر للدوام بأي طريقه والا نهدد بالحسم من المرتب او الفصل من العمل ..

  • 4 رواحنه 22-12-2013 | 11:55 AM

    يا ابن عمي انت بتحكي عن اليات القطاع الخاص التي تملكوها على حسابي وحسابك ما ينتخو يحركوها بالمجان الا لشئ ضد البلد لكن ندعو الله لا يحوجنا الا الى اهل النخوه والمروءه وسلمت يمينك استاذ عبدالهادي

  • 5 كساسبه - اربد 22-12-2013 | 02:20 PM

    كلام صحيح 100%, القطاع الخاص شريك ربح فقط.

  • 6 يقولون ما لا يفعلون 22-12-2013 | 05:13 PM

    لو كنت انته قطاع خاص ما بتحكي هالحكي

  • 7 مش قطاع خاص 22-12-2013 | 05:52 PM

    كلام غير منطقي تماما ولا يمت الى الواقع بصلة، وواضح انه شماعات لتعليق الفشل والهروب من المسئولية، وبتاء على هذا المنطق سلم الحكومات الى القطاع الخاص وخلينا نخلص.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :