facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نواب : رفع الكهرباء غير دستوري وانتقاد "الأعيان" .. (صور)


05-01-2014 08:08 PM

عمون – وائل الجرايشة – عاب النائب خليل عطية على الحكومة اقدامها على رفع تعرفة أسعار الكهرباء مع مطلع العام الجديد وقال " عيدت الحكومة الشعب الاردني برفع الاسعار وخاصة الكهرباء".

وأضاف في جلسة مجلس النواب مساء الأحد " ما قامت به الحكومة اعتداء على الدستور فميزانية شركة الكهرباء تحت رقابة المجلس الكريم ولم يوافق المجلس على الزيادة".

وتابع عطية " وما قامت به الحكومة في تطبيق التعرفة الجديدة مخالفة دستورية وقانونية ولا يجوز لنا أن نسكت على قيام الحكومة بانتهاك القناون دون اخذ موافقة المجلس" .

ختم حديثه " المجلس لم يوافق على موازنة شركة الكهرباء ويحق لها ذلك في حال موافقة المجلس" ، مطالبا الحكومة بالتراجع عن قرارها.

رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة طالب بالعودة الى جدول الاعمال.

• انتقاد الأعيان :

انتقد النائب سعد البلوي مداخلة أحد أعضاء مجلس الأعيان خلال جلسة عقدها "الأعيان" قبل أيام .

وقال النائب البلوي في جلسة مجلس النواب مساء الأحد " نتعرض منذ فترة للتجريح حتى اصبح السب العلني بحق مجلس النواب"، وتابع " بتاريخ 2 / 1 / 2014 عقد مجلس الأعيان جلسة وعند مداخلة العين بسام حدادين حول دمج ديوان المظالم الى هيئة مكافحة الفساد قال العين (استهجن قرار مجلس النواب بالدمج).

وقال البلوي " لست باعلم منكم في اللغة فالكلمة تعني ( فعل مشين)"، وتساءل " من متى قرار النواب فعلا مشينا" ، وطلب من رئيس المجلس توجيه كتاب الى رئيس مجلس الاعيان عن الغطلة التي ارتكبها العين – بحسب رأيه - ، مبدياً استغرابه " لان رئيس مجلس الاعيان الروابدة الضليع في اللغة لم يشطب الكلمة من الجلسة".

وقال ادعو الى مقاطعة الجلسات المشتركة إن لم يتم تصحيح الخطأ.

• ردود الحكومة :

وانتقد النائب خميس عطية نصاً وارداً في محضر الجلسة السابقة يقول أن ( رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الاعلام والمياه ردوا على مداخلات النواب).

ولفت إلى أن الرئيس والوزيرين لم يردوا على مواضع كثيرة طرحت في جلسة مجلس النواب السابقة ناشقوا خلالها قضايا تشغل الراي العام ومحاكمة احمد الدقامسة ولم ترد عليها الحكومة .

• يورر نيابي :

من جهته انتقد النائب محمود الخرابشة ما ورد في مقال أحد الكتاب الصحافيين بعنوان (يورو نيابي) حول زيارة وفد نيابي الى المغرب لقضاء ليلة هناك حيث مر الوفد الى اوروبا اذ قضى ليلتين في الذهاب وأخرتين في الاياب .

واعتبر أنه " كلام غير صحيح وافتراء وحملة مبرمجة لتشويه صورة المجلس" وطالب رئيس مجلس النواب أن يطلعهم على التفاصيل ، كما أشار النائب محمود الخرابشة أن خلال زيارته الى وزارة التربية رأى ملابس الطلبة التي حيكت فيها ادوات الغش منتقدا هذا الامر ومطالبا الاهالي بعدم دعم هذه التصرفات.





  • 1 قانون الضمان 05-01-2014 | 10:22 PM

    ومتى قانون الضمان يطبق ويبدأ تنفيذه يا مجلس الامة

  • 2 طروي 05-01-2014 | 10:49 PM

    وينك يالسعود مليك حس


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :