facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جولة مشتركة للأمانة والسير


26-01-2014 06:14 PM

عمون - باشرت امانة عمان وإدارة السير المركزية من خلال لجنة مشتركة بدراسة النقاط المرورية التي تشهد اختناقات مرورية في العاصمة عمان تمهيدا لوضع الحلول اللازمة لها.

واكد الجانبان ان هناك جهد مشترك لايجاد حلول مرورية تأخذ البعد التنظيمي والهندسي على شبكات الطرق في عمان للتخفيف من الازدحامات التي يرد اسبابها الى عدة عوامل منها وجود حوالي 5 مليون مواطن ووافد وزائر فيها بساعات الذروة وما يصاحبه من وجود حوالي مليون و600 الف مركبة ووسيلة نقل تجوب شوارع العاصمة.

وجال مدير دائرة السير العقيد زياد باكير ونائب مدير المدينة للاشغال المهندس ياسر العطيات ومدير سير العاصمة ومدير دائرة الإدارة المشتركة ودائرة التصميم في الأمانة صباح اليوم على عدد من الميادين والتقاطعات التي تشهد زخما مروريا معظم ساعات النهار.

واطلع المعنيين على الواقع المروري وجرى بحث تنفيذ بعض البدائل والترتيبات التي تتعلق بتعزيز جهود رجال السير وعناصر السلامة المرورية او الحلول التي تحتاج الى جهود هندسية وتنظيمية يتم اجرائها مستقبلا.

وقال العقيد باكير ان تضافر جهود إدارة السير والأمانة ورفع مستوى التنسيق يعتبر متطلب أساسي وهام لنجاح اي حلول ومعالجات مرورية تؤدي الى تحسين الواقع المروري داخل العاصمة.

وقال المهندس عطيات ان هذه الجولة تأتي في إطار توجيهات أمين عمان لبذل الجهود بالتنسيق مع دائرة السير لتوفير الحلول المرورية الآنية والمستقبلية والتي منها تطوير منظومة النقل العام باستكمال تنفيذ مشروع الباص السريع .





  • 1 abu safwan 26-01-2014 | 06:37 PM

    اهم مشكلة حاليا عند تاج مول وفوضى السير في الكثير من الشوارع ذات اﻻتجاه الواحد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :