facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




300 معتمر لم يجدوا مسكناً في المدينة وتعطل حافلات


01-02-2014 02:49 AM

عمون - قال وزير الاوقاف والمقدسات الاسلامية ان تعاون مكاتب الحج والعمرة مع الوزارة قد نجح في عدم تكرار ما وقع يوم الاربعاء من الاسبوع قبل الماضي والذي علق فيه المعتمرون لساعات طويلة حيث كانت عملية العبور سهلة ومريحة وسارت وفق الخطة التي وضعت لها.
وكانت وزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية قد نسقت مع اصحاب مكاتب الحج والعمرة بتوزيع الحافلات وتفويجها على ايام الاسبوع وعدم احتكارها في يوم الاربعاء وبحسب رغبة المعتمرين من اجل اداء صلاة الجمعة في المدينة المنورة.
وفي نفس السياق لم يجد اكثر من 300 معتمر مسكنا لهم في المدينة المنورة وتحديدا في الفنادق التي كانت محجوزة لمعتمرين من دول اخرى وتعطل بعض الحافلات حيث بين مدير شؤون العمرة في الوزارة يوسف القضاة ان الوزارة عملت على ايجاد الحلول السريعة لتامين المعتمرين واصلاح الحافلات التي تعطلت واستبدالها برقم قياسي. وتوقع القضاة ان تعود اعداد المعتمرين الى حالتها الطبيعية مع انخفاض اعداد المعتمرين بعد انتهاء ذروة موسم العطلة المدرسية الاولى حيث من المتوقع ان يعود التفويج الى ذروته خلال العطلة المدرسية الصيفية وخلال شهر رمضان المبارك.
وبين القضاة ان عدد الحافلات التي غادرت المملكة خلال الاسابيع الثلاثة الماضية كان زهاء 400 حافلة وعدد المعتمرين باكثر من 25 الف معتمر منها 110 حافلات عبرت الاربعاء الماضي.
وحذر القضاة المواطنين التعامل مع شركات غير رسمية وغير معترف بها وتفوج معتمرين دون وجود عقود رسمية معها حيث وردت شكاوى بحق شركات غير مسجلة لدى الوزارة وهذا بالتالي يفقد المعتمر حقه في مقاضاة هذه الشركات في حال قصرت او خالفت العقد الموقع بين الشركة والمعتمر.
الراي.خالد الخواجا.





  • 1 العمرة 01-02-2014 | 12:24 PM

    يجب ضبط هذا الموضوع
    حالة الاردنيين ماساوي في المدينة ومكة لما يتعرضون لة من ابتزاز شركات العمرة وحافلاتهم المتهالكة
    واللة نصاب بحزن شديد عندما نقارن بين الاردنيين والجنسيات الاخرى
    يجب تدخل الحكومة من اجل وضع حد لاستغلال شركات العمرة للاردنيين
    وخاصتا وسائل النقل التى لا تصلح الا على خطوط داخلية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :