facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الجامعة الأردنية على موعد مع انتخاب مجلس طلبتها


محمد كايد العدوان
23-02-2014 02:58 AM

حرصت الجامعة الأردنية على إجراء هذه الانتخابات في كل عام دراسي جديد, ونحنُ على موعد مع هذه الانتخابات المقرر إجراءها في السابع والعشرون من آذار المقبل, إدارة الجامعة ممثلة برئيسها عطوفة الأستاذ الدكتور إخليف الطراونة كان لها تجربة في الانتخابات التي جرت العام الماضي,فالجامعة جسدت مفهوم الديمقراطية من خلال المشاركة في هذا العرس الوطني الذي يعتبر نموذجاً ونقلة لمفهوم التنمية السياسية لدى هذه الشريحة من الشباب, فالتجربة الأولى الناجحة التي رسم خطوطها الأستاذ الدكتور إخليف الطراونة , عززت قاعدة هذا النهج من خلال المشاركة الطلابية في الحياة السياسية بمفهوم جديد مرشح الجامعة ومرشح الوطن فهذه التجربة بمفهومها الجديد مؤشر حقيقي على أن الشباب هم المحرك والدافع الرئيسي لعملية التنمية السياسية وعملهم لا يقتصر على الجامعات فقط. فهذا ما تطرق له صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين المفدى أثناء الزيارة الأخيرة التي قام بها للجامعة الأردنية, فالمشاركة الطلابية في الانتخابات هي نهج ديمقراطي وتنوير فكري للطلبة, فهذه الانتخابات هي محط اهتمام لإدارة الجامعة.

وتجسيداً لمعاني الرسالة التي تسعى إليها, وتفعيل لدور الطلابي من خلال المجلس الذي يمثلهم في عمادة شؤون الطلبة والأقسام الأخرى داخل الحرم الجامعي. فالخطوة التي تبنتها الجامعة وحملت مفهوم التنمية الديمقراطية والسياسية جاءت انسجاما مع التوجيهات الملكية فهي محط اهتمام للدكتور الطراونة. نحنُ ليس لنا هدفاً وإنما نتطرق لحقيقة واضحة وصحيحة, رئيس الجامعة شخصية أكاديمية أخذت على عاتقها تبني سياسات وبرامج جديدة انعكست إيجابا على العملية التعليمية من جهة وانخراط الطلبة بالبرامج التي من شانها خدمة المجتمع ووصول هذه الجامعة إلى مرتبة متقدمة مرموقة بين مثلاتها عربياً وعالمياً.

ونحنُ على ثقة أن شاء الله بأن تكون هذه الانتخابات نزيهة وشفافة وهادفة . ونحنُ نطمح أن يكون هناك دوراً جديداً بسياسات وأهداف جديدة لمجلس اتحاد الطلبة القادم. يرتقي لمستوى المسؤولية التي من اجلها العمل الجاد وأن يكون رديفاً ومسانداً للجامعة في رقيها وتقدمها وتحقيق أهدافها. إذاعة الجامعة الأردنية هي المرآة التي تعكس صورة الجامعة للمجتمع, نتمنى على القائمين عليها من خلال برامجها الحديث عن اهمية هذه الانتخابات والدور الذي يلعبه الطلبة من خلال المشاركة الفاعلة التي تسهم في نجاح هذا العرس الوطني .

فلنا كل الاعتزاز بهذا الصرح العلمي الكبير ولإدارته ممثلة بعطوفة الأستاذ الدكتور إخليف الطراونة ونوابه الكرام / ولعميد شؤون الطلبة الدكتور ومدير دائرة الأمن الجامعي . على استعداداتهم لهذه الانتخابات وأخيراً نبارك للأستاذ الدكتور موسى اللوزي على تبؤه منصب نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية ألف مبروك دكتور موسى وإلى الأمام وأخيراً الجامعة الأردنية ستبقى منارة علم ونجمة ساطعة في سماء هذا الوطن العزيز .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :