facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السبت : أمطار طينية متفرقة


08-03-2014 04:50 AM

عمون - محمد الشاكر- تتأثر المملكة يوم السبت بمنخفض جوي خماسيني يتمركز صباحاً شمال الأراضي المصرية ويتحرك بالاتجاه الشمالي الشرقي.

لذا تستمر درجات الحرارة نهاراً أعلى من مُعدلاتها الطبيعية لمثل هذه الفترة من العام بحدود 11-13 درجات مئوية، وتتجاوز درجات الحرارة حاجز الـ28 مئوية مع ساعات بعد الظهر في عمّان والعديد من المدن الأردنية.

في حين تُلامس الـ35 مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتسود البلاد تدريجياً الأحوال الجوية الخماسينية حيث تتحول الأجواء الى مُغبرة إضافة الى استمرارها مائلة للحرارة.

وتغطي سماء المملكة كميات من السحب على إرتفاعات مُختلفة بحيث لا يُستبعد هطول زخات محلية رعدية من المطر، ستكون طينية غالباً، في مناطق محدودة ومُتفرقة من البلاد.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وتكون مُثيرة للغبار والأتربة في كافة المناطق.

وفي خليج العقبة:- الرياح: جنوبية مُعتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر.- حالة البحر: متوسط إرتفاع الموج إلى مائج.- ارتفاع الأمواج: 30-50 سمدرجة حرارة سطح مياه البحر: 21 درجة مئوية

و خلال ساعات الليل تستمر الأجواء دافئة ومُغبرة بشكل لافت في كافة المناطق. وتظهر السُحب على إرتفاعات مُختلفة مع توقع هطول زخات محلية رعدية من المطر بمشيئة الله، ستكون طينية في غالبها، في العديد من المناطق.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

يُحذّر يوم السبت من:

1- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في كافة المناطق، وربما إنعدامها في البادية الجنوبية والشرقية، نتيجة الغبار المُرافق للرياح الخماسينية والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة.

2- خطر الإنزلاق على الطرقات مع بداية هطول الأمطار.

أما درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في مختلف مناطق المملكة بمشيئة الله: شرق عمان:من 28 الى 15 غرب عمان:من 27 الى 13 إربد:من 29 الى 16 جرش:من 29 الى 17 السلط:من 29 الى 15 عجلون:من 29 الى 14 الزرقاء:من 31 الى 17 المفرق:من 29 الى 14 مأدبا:من 28 الى 13 الكرك:من 26 الى 14 الطفيلة:من 25 الى 14 معان:من 27 الى 13 العقبة:من 32 الى 21 البحر الميت:من 35 الى 25 و الله اعلم ...





  • 1 احمد علي اباظة / مرج الحمام 08-03-2014 | 11:53 AM

    اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا
    اللهم اسقنا الغيث والرحمة ولا تجعلنا من القانتين اللهم سقيا رحمة لا سقيا بلاء ولا عذاب ولا هدم ولا غرق اللهم اسقنا الغيث والرحمة ولا تجعلنا من القانتين
    اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا
    غيثا مغيثا هنيئا مريئا غدقاً مجللاً عاماً طبقاً دائماً نافعاً غير ضار الله اسقنا غيثا تحيي به البلاد وترحم به العباد
    اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا
    يا ذا الجلال والإكرام ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين نستغفر الله ونتوب إليه اللهم اغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا يا ذا الجلال والإكرام "

    آمين آمين آمين يا رب العالمين


    برحمتك يا ارحم الراحمين

  • 2 قاسم 08-03-2014 | 01:03 PM

    اللهم اسقنا الغيث و لا تجعلنا من القانطين... اللهم اجعلها سقيا رحمة و لا تجعلها سقيا عذاب .. امين امين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :