facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ظايل هالحمار ؟!!


صالح عبدالكريم عربيات
06-04-2014 12:39 PM

لاننا مشغولون بـ "انطح فالك" .. وطعم "لبنية" عرس ابن ابو مشعل.. وجمع 5000 لايك لصورة "ميسي" .. فلا يوجد لدينا أي متسع من الوقت للتأمل والبحث في مخلوقات الكون..

بينما علماء الغرب لم يتركوا "حرثون" او "نملة" او "صرصور" او "فيل" الا وشرّحوه تشريحا دقيقا وعرفوا كل اسراره الخلقية لا بل والعائلية..

في بلادنا اذا ما شاهدنا على سبيل المثال "صرصوا" لا تمضي اربع ثوان فقط حتى يختفي الصرصور من حياة الوجود، واذا ما تم استخدام "شبشب" ابو زنوبة بالذات فهو لا يترك للصرصور أي اثر، فهذا "الشبشب" كاف لان يحول الكائن الحي الى طابع بريد.. بينما في الغرب يتهافت العلماء لالتقاط "الصرصور"، وتبدأ مرحلة البحث الطويلة عن لون بشرته وطول شاربه ومدى سرعته وشرح وظائف.

اعضاء الجهاز الهضمي والتنفسي والتناسلي كافة.. لا بل انهم يستطيعون ان يضعوا الوصفة المناسبة له اذا ما فكر "الصرصور" بعمل رجيم !!

قبل عدة ايام فقط استطاعت مجموعة من العلماء حل لغز وجود الخطوط البيض والسود التي تغطي الحمار الوحشي.. بينما نحن حتى الان لم نستطع ان نحل لغز ليش تنك النضح لونه "برتقالي" مش "بنفسجي" ؟!!
العلماء انهوا جدلا استمر 140 سنة بينهم..، حيث اثير هذا الجدل في سبعينيات القرن التاسع عشر أي عندما كنا نحن في ذلك الوقت نقصد عن عيون "وضحى" !!

وقد توصل العلماء الى أحجية طرحها مؤسسا نظرية التطور تشارلز دارون والفرد راسل وولاس بشأن وجود الخطوط البيض والسود التي تغطي الحمار الوحشي.. والنتيجة مفادها أن الحمر الوحشية اكتسبت هذه الخطوط لمنع ذبابة تسي تسي والذباب الماص للدم الاقتراب منها، وتقول الدراسة الجديدة التي نشرتها دورية "اتصالات الطبيعة" أو "نايتشر كوميونيكايشن" بأن الاحتمال الأكثر ترجيحا هو أن هذه الخطوط تعمل على إبعاد الذباب الطفيلي..

يا هملالي.. بعد 140 سنة لم يهدأ لهم بال حتى استطاعوا ان يعرفوا سبب وجود الخطوط البيض والسود التي تغطي الحمار الوحشي.. فيا ترى كم سيحتاجون من الزمن لحل ما هو اكثر تعقيدا من معرفة سبب الخطوط البيض والسود..
في احدى البلاد.. لايزال المسؤول هناك ينفي الفضائح والفظائع المتتالية رغم كل الوقائع والاثباتات التي تثبت دائما عكس ما يقول.. ولا يريد ولو لمرة واحدة ان يكون على قدر المسؤولية الوطنية وصادق مع نفسه ومع وطنه بأن يعترف صراحة بوجود ما لا تسمح اخلاقنا، وتاريخنا، ونضالنا، وكرامتنا، وشهامتنا بوجوده..

نعلم علم اليقين ان 140 سنة من البحث انهكت العلماء لكننا نطالبهم بأن يكملوا معروفهم مع البشرية وان يحلوا لغزا اخر هو اكثر تعقيدا من لغز الخطوط البيض والسود: لماذا يصمم المسؤول عندما يتحدث ان يرى المواطن في بلده "حمارا" ؟!

مع ان خطوطه "حمراء" وليست بيضاء او سوداء!!
معلش بدنا نغلبكوا.. ظايل بس هالحمار !!
(العرب اليوم)




  • 1 طبوش 06-04-2014 | 01:38 PM

    انا أقولك اخ صالح ليش: لأنه فعلا حمار ، والله لازم المواطن لما يشوف انه(( هاضاك)) ( مستحمر اللي قباله )) اللي هو المواطن لازم يطرقه كف يجيب خبره.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :