facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لمن استطاع اليه سبيلا !!


صالح عبدالكريم عربيات
09-04-2014 04:00 PM

يوم الجمعة الماضي واثناء ذهابي لتأدية الصلاة في مسجد السلط الكبير كانت سيارة "مرسيدس" حكومية آخر موديل تقف على باب الجامع.. وعند دخولي المسجد تفاجأت بأن خطيبنا هو معالي وزير الاوقاف.. وفي الحقيقة كانت الخطبة قيّمة للغاية بأن عدّد لنا معاليه عدد المساجد في الاردن وعدد المصلين ليثبت اننا مسلمون ولسنا كفارا!!

بصراحة لا اعتب على وزير البيئة، ولا على وزير الاشغال ، ولا على وزير الزراعة ان استخدموا السيارة الحكومية اثناء العطل الرسمية لانهم في النهاية ليسوا قدوة لعامة المسلمين ..

بينما نعتب اشد العتب على وزير الاوقاف بأن يستخدم سيارة من بيت مال المسلمين وهو ذاهب ليخطب بعامة المسلمين اغلبهم ينتظر الدعم على احرّ من الجمر، وذلك عن فضل الاسلام في زرع القيم المثلى.. ولا ندري ان كان لكل "سم" قطعته سيارة معاليه من عمان الى السلط "حسنة " في ظل العجز المتزايد في موازنة الدولة !!

يبدو ان "الرفع" من السنن الحميدة التي تعلمها الوزراء من رئيسهم فها هو معالي الوزير واثناء لقائه لجنة السياحة يلمح الى ارتفاع تكاليف الحج لهذا العام.. ولان معاليه من علماء الامة الافاضل فقد كان له رأي نير بأن "اللي معهوش ما بلزمهوش" لان "الحج لمن استطاع اليه سبيلا" بسبب ارتفاع التكلفة في هذا العام التي سببها نقل مسكن الحجاج الاردنيين بمسافة تقرب من الـ2 كيلو متر من بيت الله الحرام.

حين تحج معاليك انت وحاشيتك في كل عام من جيبكم الخاص وليس من جيوب الحجاج الاردنيين فبكل تأكيد سيصبح الحج لمن استطاع اليه سبيلا..

وحين تسكن معاليك انت وحاشيتك في سكن الاردنيين المتواضع وتترك سكن "السويتات" التي تقع على بلاط الحرم اقتنع ان الحج سيصبح فعليا لمن استطاع اليه سبيلا..

حين يرافقك في كل عام عشرات البعثات مما لايشاهدها الحاج او يسمع عنها او يستفيد منها وجميع نفقاتها من جيوب الحجاج.. حين تقتنع فعليا ان لا فائدة مرجوة من ارسال كل تلك البعثات سيصبح الحج لمن استطاع اليه سبيلا..

حين تمتنع عن توزيع الاعطيات والهبات واقامة الولائم والعزائم من جيوب الحجاج نعم سيصبح الحج لمن استطاع اليه سبيلا..

حين يردنا انك حاتم الطائي في مكة والمدينة.. وفي عمان تقطع يدك وتشحذ عليها بالطبع لن يكون الحج لمن استطاع اليه سبيلا..

حين تتكرموا علينا في هذا العام ولا تغادروا للحج انت ونصف موظفي الوزارة سيصبح الحج لمن استطاع اليه سبيلا..
(العرب اليوم)




  • 1 نعم فاق عدد المدارس 09-04-2014 | 04:39 PM

    العدد فاق عدد المدارس

  • 2 وطني 10-04-2014 | 01:01 AM

    يقول الله تعالى ( كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون ) وهذا وزير الاوقاف عندنا يقول شيئا ويفعل الاخر ولا ادري متى سنتخلص من هكذا مسؤولين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :