facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يتناول الحشرات لتجنب الوفاة بأمراض القلب


10-04-2014 03:44 PM

عمون - سلطت صحيفة ديلي ميل البريطانية الضوء على إحدى الممارسات الغذائية الأغرب فى العالم، والخاصة بأحد الطلاب يدعى بيتر بيكرتون، يبلغ من العمر 24 عاما، ويقطن في مدينة بلاكبيرن في بريطانيا، ويُحضر حالياً رسالة الدكتوراه فى علوم النبات بجامعة مانشستر.

واضطر هذا الشاب البريطاني إلى اتباع مجموعة من العادات الغذائية هي الأغرب والأكثر اشمئزازاً على امتداد العالم، حيث قرر الاعتماد على تناول الحشرات فقط بدلاً من اللحوم والأطعمة الأخرى، وذلك بعدما اكتشف وجود تاريخ وراثي قوي بين أفراد عائلته فى الوفاة المبكرة بأمراض القلب، حيث توفي أحد أعمامه فى عمر الخامسة والأربعين متأثراً بهذا المرض الخطير، وأصيب عمه الآخر بأزمة قلبية مفاجئة، أجرى على إثرها جراحة عاجلة لتغيير الشرايين، كما أن والدته تعاني من ارتفاع ملحوظ فى مستويات الكولسترول، مؤكداً أنه ما زال صغيراً ولا يتمنى الإصابة بهذه الأمراض.

وأجرى بيكرتون بعض الأبحاث فى مجال دراسته، والتى أكدت أن الحشرات تحد بشكل ملحوظ من مستويات الكولسترول، وبالتالي تقلل فرص الإصابة بأمراض القلب القاتلة، كما أنها تتمتع بقيمتها الغذائية العالية التي تتفوق على الحمية النباتية والحميات الأخرى، حيث تحتوى على قدر أكبر من البروتين من اللحوم، وقدر أكبر من الأوميجا-3 الموجود بالأسماك.

وأشار الشاب إلى أنه تناول حتى الآن ما يزيد على 10000 من حشرة صرصار الليل "الجُدجُد" و5000 جرادة، و1000 من ديدان الشمع، حيث يتناول شطائر الجراد خلال وجبة الإفطار محضرة من دقيق الشوفان، بينما يتناول شطائر صرصار الليل خلال وجبة الغذاء، وفى العشاء يتناول الشطائر المكسيكية التى تُعرف باسم "تاكوس" مضافاً إليها الديدان الشمعية.

وأكد بيتر أن المشكلة الوحيدة تكمن فى السعر الباهظ لتلك الحشرات التى يشتريها، إذ تكلفه الكثير من النقود، لافتاً إلى أنه يتمنى أن يمتلك مركزاً خاصاً لتربية الحشرات التي يُفضل تناولها.
(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :