facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شارع الوكالات بتصميم جديد في 25 آيار المقبل


13-04-2014 01:13 PM

عمون - اعلن امين عمان عقل بلتاجي ان كافة الاعمال الرئيسية في شارع الوكالات من فتح مسرب للمركبات وعمل فاصل طبيعي من حجر الكندرين لفصل حركة المركبات عن مناطق حركة المشاة ستنجز في الخامس والعشرين من آيار المقبل .

واكد خلال تفقده سير العمل في مشروع إعادة تاهيل وصيانة شارع الوكالات على ضرورة العمل بروح الفريق وضمن الدراسات والافكار التي تم إعدادها وتقديم كافة الاقتراحات التي تخدم واقع الشارع من توفير مكان آمن امام المواطن للمشي وتعزيز الحركة التجارة بالشارع وبما يخدم المتسوق واصحاب المحال .

واوعز امين عمان الى الدوائر ذات الاختصاص بوضع معايير تصميمية يلتزم بها اصحاب المحلات التي يوجد لها جلسات خارجية كالمطاعم والمقاهي بحيث تكون منظومة واحدة .

واشار خلال الجولة بحضور مدير إدارة السير العميد داوود هاكوز ومدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد ان التصميم الجديد للشارع اخذ بالاعتبار ان يكون صديق للمشاة من حيث تخفيف سرعة السير عليه ، وعدم السماح باصطفاف المركبات على جانبي الشارع مع تخصيص مواقف محددة للتحميل والتنزيل.

وكانت امانة عمان باشرت فتح مسرب امام حركة المرور بعرض 4 متر ونصف على طول شارع الوكالات في منطقة الصويفية لغايات مرور المركبات منه مع ترك باقي جانبي الشارع للمشاة .

وستعمل الامانة على علاج هبوطات في جانبي الشارع ، وتنفيذ شبكة تصريف مياه امطار ، وصيانة الانارة وتعزيزها ، وتجميل الموقع ، وتعزيز خدمة الوصول لشارع الوكالات من مختلف المناطق التجارية من خلال إتخاذ اجراءات مرورية في شارعين جانبين للشارع للتخفيف من الاختناقات المرورية في بعض المواقع .

وكانت امانة عمان نظمت ورشة عمل " تأهيل الوسط التجاري لمنطقة الصويفية " بمشاركة المجتمع المحلي وعدد من الدوائر الحكومية المعنية بهدف طرح وتبادل الافكار لتطوير البيئة الحضرية للوسط التجاري للمنطقة ، وتعزيز النشاط التجاري والثقافي والسياحي لشارع الوكالات كأحد الفراغات الحضرية المهمة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :