facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





السعودية : اعفاء عبد العزيز بن فهد من موقعه


25-04-2014 06:58 PM

عمون - (CNN)- أصدر العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبد العزيز، أمراً ملكياً بإعفاء أحد أبناء الملك الراحل، فهد بن عبدالعزيز، من مهامة الوزارية وتعيين نجل ولي العهد، الأمير سلمان بن عبدالعزيز، في موقعه.

وجاء في أمر ملكي اصدره الملك عبدالله الجمعة، أن إعفاء الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء من مهامه، جاء 'بناءً على طلبه'، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية 'واس' الجمعة.

ونصت الفقرة التالية من الأمر الملكي على تعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس ديوان سمو ولي العهد، والمستشار الخاص له، وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عمله.

وشهدت السعودية خلال الشهر الماضي عدة تغييرات في مواقع المسؤولين، كان من بينها تعيين الأمير مقرن بن عبدالعزيز، ولياً لولي العهد السعودي، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تعيين ولياً لولي العهد بلمملكة.

وفي 16 أبريل/ نيسان الجاري، تم إعفاء الأمير بندر بن سلطان من منصبه كرئيس لجهاز الاستخبارات العامة، 'بناءً على طلبه'، وتم تعيين الفريق أول ركن يوسف الإدريسي، خلفاُ له.

وقد أثار الأمر الملكي العديد من التساؤلات، حول غموض وخلفيات مثل هذه الخطوة التي تعتبر الأولى من نوعها، بتولي شخص من خارج الأسرة الحاكمة لمثل هذا المنصب الحساس منذ 38 عاماً.

وفي 21 أبريل/ نيسان، أصدر العاهل السعودي أمراً ملكياً، بإعفاء وزير الصحة، عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، من منصبه، وتعيينه مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :