facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توسيع نطاق البحث عن الطائرة الماليزية

26-04-2014 04:35 PM

عمون - من المقرر أن يتسع نطاق البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في قاع المحيط الهندي إلى ما وراء مساحة صغيرة تحدد أنها المكان الذي استقرت فيه الرحلةام اتش 370 على الأرجح مع دخول جهود تبحث عن أي أثر لها يومها الخمسين.
ومشطت المركبة بلوفين 21 نحو 95 في المئة من مساحة 10 كيلومترات في قاع المحيط الهندي حتى الآن. وكان تم تحديد هذه المساحة بعد رصد إشارات صوتية يعتقد أنها صدرت عن أجهزة تسجيل بيانات الرحلة الجوية في الصندوق الأسود للطائرة.
واضطرت بلوفين 21 إلى إلغاء البحث أمس الجمعة والصعود إلى السطح بسبب عطل في برمجياتها. وأصلح الفنيون المركبة أثناء الليل وتجري اليوم رحلة تستمر ما بين 14 و16 ساعة وصولا إلى قاع المحيط على عمق يفوق 4.5 كيلومتر.
وقال المركز الأسترالي المشترك للتنسيق بين الوكالات والمسؤول عن جهود البحث في بيان "إذا لم تتم اتصالات ذات معنى ستستمر بلوفين21 في البحث في المناطق المجاورة لمساحة العشرة كيلومترات."
واختفت الطائرة الماليزية المفقودة دون أن تترك أثرا في الثامن من مارس، وكانت في طريقها من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا.
ويمتد البحث عن ام اتش 370 لفترة هي الأطول والأعلى تكلفة في تاريخ الطيران حيث تشارك فيه سفن وطائرات من نحو 24 دولة. واستمر البحث الجوي والبحري اليوم بمشاركة ما يصل إلى 8 طائرات عسكرية و11 سفينة.
وكان مسؤول دفاعي أمريكي قال لرويترز أمس الجمعة إن البحث في البحر سيستمر لسنوات على الأرجح مع دخوله مرحلة أصعب بكثير تشمل تمشيط مناطق أوسع من المحيط بالقرب من المكان الذي يعتقد أن حطام الطائرة استقر فيه.-(سكاي نيوز عربية)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :