facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عن المدينة الرياضية


نزيه القسوس
05-05-2014 02:51 AM

في ظل الواقع الذي تعيشه المدينة الرياضية يتساءل بعض المواطين: هل هذه المدينة وجدت من أجل ممارسة الأنشطة الرياضية فقط أو للترفيه؟.

إذا كان الغرض من انشائها هو ممارسة الأنشطة الرياضية فيجب أن لا يسمح لأي مواطن بالدخول اليها إلا إذا كان هدفه مشاهدة أحد النشاطات الرياضية. أما إذا كان الهدف مزدوجا وهو ممارسة لأنشطة الرياضية والترفيه فيجب اتخاذ بعض الإجراءات الضرورية من قبل ادارة المدينة.

المدينة الرياضية بحاجة ماسة إلى عمال نظافة لأن عاملا واحدا لا يمكن أن ينظف جميع الشوارع لأنه بالكاد يستطيع تنظيف الشارع الرئيس المخصص لممارسة رياضة المشي خصوصا وأن يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع يأتي إلى المدينة مئات المواطنين للتنزه ويتركون وراءهم فضلات كثيرة وهذه الفضلات تحتاج إلى عدة عمال نظافة لازالتها لذلك فإن هناك اقتراحا بأن يفرض رسم رمزي أيام العطل على كل الذين يأتون للتنزه ومن ثم يعطون أكياس لوضع القمامة التي يخلفونها فيها.

هذا عن النظافة أما عن الأشجار فمنذ انشاء هذه المدينة الجميلة وزراعة الأشجار الموجودة حاليا لم تزرع شجرة واحدة بدل الأشجار التي تلفت بسبب الثلوج أو لأسباب أخرى بل إن بقايا بعض الأشجار ما زالت موجودة ولم ترفع منذ سنوات. ويتساءل المواطنون لماذا لا تزرع الأرصفة بالأشجار الجميلة حتى تعطي الشوارع المحيطة بها منظرا جميلا نفتقده الآن ولماذا لا تزرع أشجار بدل الأشجار التالفة؟.
ونأتي إلى اللوحات الاعلانية الموضوعة على مداخل القاعات الرياضية والتي تبين متى افتتحت هذه القاعات وغالبا ما تكون تحت الرعاية الملكية السامية هذه اللوحات تآكلت وغاب عنها ما كتب عليها ولم تجر لها صيانة منذ أن وضعت.

أما الأعمدة الكهربائية الموجودة في الشوارع -وهي أعمدة محلية قصيرة- فقد بدأت تتآكل بسبب الصدأ فهذه الأعمدة لم يوضع عليها طلاء منذ عشرات السنين مع أن صياتها لا تكلف أكثر من بضع علب طلاء فقط لا غير.
لا نستطيع في هذه الزاوية المحدودة المساحة أن نعدد الملاحظات السلبية الموجودة في المدينة الرياضية بسبب اهمال الادارات المتعاقبة لكن بقيت نقطة هامة وهي اغلاق الأبواب الداخلية الموجودة على الشوارع لأن هذه الشوارع أصبحت معبرا للسيارات التي تهرب من أزمات السير الخانقة.
هذه ليست المرة الأولى التي نكتب فيها عن المدينة الرياضية وعن السلبيات الموجودة فيها وقد ذهب كل الذي كتبناه وكتبه الزملاء أدراج الرياح، ونتمنى الا يحدث ذلك هذه المرة ايضا.
(الدستور)





  • 1 احمد الخطيب 05-05-2014 | 05:10 PM

    أنا من رواد المدينة الرياضية بشكل يومي، وأتفق مع ما قاله الأستاذ نزيه بالكامل، فالمدينة مهملة بشكل لا يوصف، لدرجة أنني بت أشك أن لهذه المدينة إدارة ترعى شؤونها، فمئات الأشجار سقطت وتسقط كل يوم لدرجة أن بعض المناطق أصبحت خالية من الشجر. والزبالة المتراكمة والمنتشرة في كل مكان تجعل المرء يأسى والله لحال هذه المدينة الجميلة التي تحتاج إلى القليل من العناية والمتابعة من المسؤولين عنها حتى تكون نموذجاً.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :