facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الحكومة تطلق حوار وطنيا حول "البلديات" واللامركزية


13-05-2014 04:02 PM

عمون- محمد الصالح - أكد وزير البلديات المهندس وليد المصري أن الحكومة تستقبل المزيد من الملاحظات حول قانون البلديات الموجود الآن في ديوان التشريع والرأي.

وأشار المصري في حديثه لـ 'عمون' إلى ان الحكومة أرسلت مسودة القانون قبل اقراره من مجلس الوزراء على 'سي دي' لرؤساء البلديات للإطلاع عليه وابداء ملاحظاتهم.

وبين أن وزارتي البلديات والداخلية تعقدان ورشة تستمر لمدة 3 ايام لرؤساء البلديات في الوسط والشمال والجنوب للإستماع إلى ملاحظاتهم حول مشروع قانون البلديات بالتزامن مع ملف اللامركزية.

وأضاف أن الهدف من الإجتماع برؤساء البلديات لإشراكهم في صياغة القانون قبل ارساله إلى مجلس النواب.

بدوره قال مندوب وزير الداخلية مدير مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية المحافظ
الدكتور رائد العدوان ان هذه الورشة تأتي كانطلاقة لحوار وطني حول قانون البلديات ونظام اللامركزية المنشود، الذي وضعت الحكومة له المبادئ والمرتكزات الأساسية'.

وأكد العدوان ان الحكومة عازمة على لقاء البلديات ومؤسسات المجتمع المدني والإعلام للإستماع لهم حول اللامركزية و مشروع قانون البلديات للوصول إلى نتائج تخدم التنمية المحلية مستقبلا، قبل بدء الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة، لافتا إلى أن اللامركزية خلطة اردنية بامتياز وتتم بالشراكة برنامج الامم المتحدة الإنمائي.




  • 1 اشرف 14-05-2014 | 01:07 PM

    نظام اللامركزية هو نظام يقوم على توزيع الصلاحيات و نحن نرجو ان يكون هناك نظام و قانون عصري للبلديات يلبي طموح الموظفين و المواطنين و الروؤساء بأن يكون هناك صلاحيات و حدود لكل فئة من الفئات المذكورة كأن يكون للموظف حق الدفاع عن حقوقه وواجباته و امتيازاته و كذلك للمواطن و الذي هو مكفول اصلاً في القانون القديم و كذلك للرئيس بأن يكون له صلاحيات وواجبات عليه .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :