facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأردن: نتابع مع اسرائيل قصة المطار الجديد ..


20-05-2014 03:19 PM

عمون - ماجد الدباس - أكدت الحكومة الأردنية أنها ممثلة بـ هيئة الطيران المدني، تبحث وتدرس مع أعلى المستويات في الدولةالاسرائيلية قصة المطار الاسرائيلي الجديد القريب من مطار الملك حسين في العقبة، جنوبي البلاد.

وقال مصدر حكومي مطلع طلب على عدم كشف هويته، لـ'عمون' ان الموضوع الذي أثارته النائبة رولا الحروب، في استجواب وجهته لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، الاثنين، ليس بالجديد، بيد ان المتابعة له قائمة، ولم يستقر موضوع المطار في إسرائيل حتى اللحظة.

وأضاف المصدر ان 'النائبة تحدثت في استجوابها ان المطار ينتهك السيادة الأردنية، ونحن نعرف ماهي السيادة الأردنية، مطالبا الاعلام بعدم اثارة الموضوع، لأن متابعته قائمة.

واستجوبت النائب رولا الحروب رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور حول عدم قيام الحكومة بتقديم شكوى لدى أي من الهيئات الدولية المعنية بالطيران المدني (JCAO)على الحكومة الاسرائيلية جراء استمرارها بانشاء مشروع مطار (TIMNA)القريب من الحدود الأردنية والذي يبعد فقط 235م من الحدود الدولية.

وتساءلت الحروب في استجوابها عما قامت به الحكومة لوقف انتهاك السيادة الجوية على الاقليم الأردني خاصة وأن مطار (TIMNA) المذكور ينتهك السيادة الجوية بمساحة 11 كم مربع، بالاضافة إلى كيفية ضمان هيئة الطيران المدني لسلامة الرحلات الجوية خاصة وأن المطارين (مطار الملك حسين/العقبة ومطار (TIMNA) الاسرائيلي )يقعان على نفس الاحداثيات (01-19)في ظل وجود اسباقيات كانت يمكن أن تتسبب في كارثة جوية لولا تدخل برج المراقبة الجوية الأردنية في اللحظات الأخيرة ولمطار ايلات الذي هو أبعد من مطار (TIMNA) المزمع انشاؤه.

وأضافت 'كيف ستتصرف الحكومة تجاه الأراضي المجاورة لمطار (TIMNA) والواقعة ضمن الحدود الأردنية في ظل اضطرارها لتأمين عمليات المطار؟ ألن يحرم الأردن انشاء المطار في هذه البقعة من استثمار تلك الأراضي وتنميتها ؟'

وقالت الحروب لـ عمون أن المطار ينتهك السيادة ويعرض رحلاتنا الجوية للخطر.




  • 1 الى تعليق رقم 3 23-05-2014 | 09:13 PM

    ماشاء الله عليك وعلى حكومتك اللي عارفة كل شيء وعشان هيك وضع الاردنيين لوز وآخر حلاوة بنستاهل اكثر من هيك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :