facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بوروشينكو رئيسا لأوكرانيا بالنتائج الأولية

26-05-2014 02:52 PM

عمون - أظهرت النتائج الأولية لفرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية المبكرة بأوكرانيا إلى فوز البرلماني رجل الأعمال الثري بيوتر بوروشينكو في الجولة الأولى من الاقتراع.
ونقلت وكالة أنباء روسيا، اليوم الاثنين، عن اللجنة المركزية للانتخابات تأكيدها بعد فرز 50,26 % من الأصوات، تقدم بوروشينكو بنسبة 53,86 %.
أما رئيسة الوزراء السابقة، زعيمة حزب (باتكيفشينا) يوليا تيموشينكو فجاءت في المركز الثاني بجمعها 13,10% من الأصوات، حسب النتائج الأولية.
وذكرت لجنة الانتخابات أن البيانات الأولية تشير الى أن نسبة المشاركة في الاقتراع بلغت 60.55% من الناخبين المسجلين، ولكن ذلك في الدوائر الانتخابية التي جرى فيها التصويت فعلا، علما بأن الانتخابات لم تنجح في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك في الجنوب الشرقي من البلاد، حيث أعلن المحتجون المناهضون لسلطة كييف، حالة التأهب القصوى، ومنعوا فتح مراكز الاقتراع.
ولم تتجاوز نسبة المشاركة في الدوائر الانتخابية بمقاطعة دونيتسك 14%، كما لم تعلن اللجنة أية بيانات حول نسبة المشاركة في مقاطعة لوغانسك وسجلت نسبة مشاركة متدنية في مقاطعتي أوديسا (46%) وخاركوف (48.9%).
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :