facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





السياحة النيابية تطلع على معيقات السياحة


01-06-2014 04:13 PM

عمون - اطلعت لجنة السياحة والاثار النيابية خلال اجتماع عقدته برئاسة النائب امجد المسلماني الاربعاء على المعيقات التي تواجه السياحة في الاردن .

وقال المسلماني ان اللجنة بحثت ايضا خلال الاجتماع الذي حضره وزيرة النقل ومدير عام هيئة تنظيم القطاع البري ورئيس هيئة المناطق التنموية بالوكالة وممثلين عن وزارة الطاقة والثروة والمعدنية ومساعد امين عام وزارة السياحة ورئيس اتحاد الجمعيات السياحية عدد من اصحاب المكاتب السياحية والمختصين بالشأنالسياحي كلف انشاء الغرف الفندقية واسباب ارتفاعها وكيفية تخفيضها مطالبا بتزويد اللجنة باقتراحات حول كيفية هذه المشاكل.

وطالبت وزيرة النقل لينا شبيب من المختصين في القطاع السياحي تزويدها بحجم الطلب على باصات النقل السياحي وذلك لتغطية النقص الموجود في السوق مؤكدة انه لا يوجد لدى الوزارة أي مانع لاي شركة للاسثتمار بقطاع الباصات السياحية.

بدوره دعا رئيس اتحاد الجمعيات السياحية ميشيل نزال الى تخفيض الكلف السياحية على الفنادق وتسويق المناطق السياحية بشكل افضل مشيرا الى ارتفاع كلف الطيران والكلف التشغيلية للغرف الفندقية.

رئيس هيئة المناطق التنموية خالد ابو ربيع قال ان هناك مخططا لانشاء شواطئ على البحر الميت وحديقة عامة مشيرا الى ان الهيئة ستتعاون مع الجميع لانجاح هذه المشاريع.

ووعد باعادة النظر بدخولية شاطئ عمان السياحي مؤكدا ان الهيئة ستعيد النظر بالعقد الموقع مع امانة عمان الكبرى.

وتطرق المختصون في القطاع السياحي الى المشاكل التي تواجههم والتي تمثلت في ارتفاع فاتورة الطاقة على الفنادق بالاضافة الى وجود نقص حاد في حافلات النقل السياحي وعدم صلاحية العديد من الباصات العاملةعلى الخطوط مطالبين باعادة النظر بالقوانين والانظمة الخاصة بالنقل السياحي وضرورة اعادة النظر بكلف انشاء الغرف الفندقية




  • 1 متابع 01-06-2014 | 04:17 PM

    دائما مبدع يا مسلماني

  • 2 ياسين بني ياسين 01-06-2014 | 04:29 PM

    نائب متالق جدا وسوف يطلع منه الكثير افكاره قيمه وحسب اعتقادي على الحكومه الاعتماد عليه

  • 3 درويش اديله 02-06-2014 | 04:15 PM

    بتعرفوا يا اخوان لو كل النواب بهذا نشاط هذا النائب والله ما عنا ولا مشكله بالبلد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :