facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أنا مُدْمِنْ .. !


02-03-2008 02:00 AM

غريب أمرُها ! كلما تعمًقنا بها غُصْنا في عالم مليئ بالغموض .. ولأنها مُتشعبة فإنها تخرجك من متاهة لتدخلك بأخرى .. ولكننا في النهاية نحبها .. ولإنها مستديرة فإنها تتدحرج بنا يمنة ويسرة ومع ذلك .. نبقى نحبها ! لأول مرة أعترف بإدماني عليها .. وهذا الإدمان أصبح يؤرقني .. فبت متلهفا لها أينما ذهبت .. أشتاق إليها اشتياق الرضيع لأمه .. لم أكن في يوم من الأيام أتخيًل نفسي مُتميًما بشيء مثلما تُيٍمتُ بها .. ومن هنا .. من خلال مقالي هذا .. أعترف ، نعم أنا مُدْمِنْ !! لأنني وقعت ضحيًة لها فإنني وجدت نفسي أسيرا لكل ما يجول حولها .. فأصبحت أتخيلها تَصُول وتَجٌول .. تارة تبتعد عني وتارة أخرى تقترب مني .. هذا الأسر أصبح يُوَلد بداخلي مشاعر عنفوانية لكنها بنفس الوقت رومانسية .. نعم أعترف أمامكم جميعا .. إني أعشقها .. أعشقها .. أعشقها .. إنها كرة القدم .


لأنني أعشقها .. فإنني كثيرا ما تراوِدُني تساؤلات .. قد يراها البعض أشبه بالهلوسات .. هلوساتي .. عذرا تساؤلاتي سأشرككم بها ولا أعلم أي منها منطقي وأي منها لا علاقة له بالمنطق فأنا ممن يَرَوْنَ بأن عالم المستديرة لا يخضع للمنطق .. ولكنها تبقى ... هلوسات !


لماذا يتم احتساب وقت بدلا للضائع عن كل تبديل على الرغم من أن التبديل في عالم كرة القدم هو جزء من اللعبة أي أنه ليس خروجا عن النص !


لماذا لا يتم وضع قانون خاص أو تعليمات خاصة تتحدث عن من يحق له أخذ الكرة بعد كل هدف ؟ هل نحن ملزمون في كل مباراة أن نشاهد مهاجما يأخذ الكرة من الشباك ولاعبو الفريق الخصم يمنعونه من ذلك ؟ بمعنى آخر .. من هو اللاعب الذي يخاطبه معلق اللقاء قائلا : "هاتها من الشبكة" ؟ .



لماذا لا يقوم بتنفيذ ركلة الجزاء اللاعب الذي ارتكب بحقه الخطأ .. كما نشاهد في عالم كرة السلة مثلا ؟! بنفس الوقت هل سنجد الأخطاء ترتكب فقط بحق اللاعبين الأضعف في تنفيذها بطريقة متعمدة فيما لو تحقق ذلك كما يحدث أيضا في عالم العمالقة ؟!


هل فعلا كرة القدم لا تحتاج لوقت مستقطع ؟ أذكر بأن هذا الاقتراح طرحه مرة الفرنسي الأسطورة بلاتيني .. أرى بأننا لو شَبهْنا مباراة كرة القدم بالمعركة فإننا سنكون لا محالة بحاجة لإعادة ترتيب أوراقنا في كثير من الأحيان .. إذن لماذا لا يتم منح كل فريق وقتا مستقطعا واحدا على الأقل في كل مباراة مدته خمس دقائق أو أقل !



هل من العدالة أن ينفذ ركلة الجزاء خمسة لاعبين ؟ ولماذا خمسة ؟ ما هو السر في ذلك ؟ أليس من المنطق أي يقوم بتنفيذها جميع اللاعبين ؟ لنون أكثر عدلا في منح الفريق الأحق الفوز ! ولو تحقق ذلك كم ستستغرق العملية من الوقت ؟ فنحن بانتظار اثنتين وعشرين تسديدة .. "يا بلاش !" .


لماذا لا يتم الاعتماد على حكم خامس يشاهد المباريات عن طريق "مونيتور" خاص ويتم الاستعانة به في الحالات الحساسة والحاسمة كإعلان هدف مشكوك في صحته أو ركلة جزاء مثيرة للجدل ويكون متصلا مع حكم الساحة بنظام خاص .



لماذا لا يكون هنالك تعليق فوري من ملعب اللقاء عن طريق مُكبرات الصوت لزيادة حماس الجمهور في المدرجات مما سيزيد من نسبة الحضور الجماهيري .. ولكن هل سيؤثر التعليق على أداء اللاعبين ؟ وهل سيترك اللاعبون الكرة للاستماع لما يقوله المعلق ؟


هل ثلاثة تبديلات كافية لكل فريق ؟ لماذا لا يتم زيادة هذا العدد كأن يكون خمسة تبديلات مثلا .


لماذا نشاهد في وطننا العربي بعد كل هدف مصورا أو مراسلا يحتفل بهذا الهدف خلف الشباك أو ربما نراه غاضبا لدخول هذا الهدف ؟ ألسنا بحاجة لزيادة رقابتنا على كل من يقف خلف المرمى .. ألا يفترض من الإعلامي أن يكون حياديا ؟


لماذا يجب أن تكون كل بطولة حصرية على قناة واحدة فقط لا غير ويحرم مشتركو القنوات الأخرى من متابعة هذه البطولة ؟! أليس من الأفضل أن تمنح البطولة للجميع وفي النهاية .. الحكم للمشاهد !


أعذروني على هذه التساؤلات .. أو بالأحرى الهَلْوسات ولكن لم أستطع إلا أن أُشْرِككم بها . . لذا فهي " للمهلوسين فقط !! " .

Habeeb1978@hotmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :