facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




''الخارجية الأمريكية'': هذا سبب تأخر اتصال أوباما بالسيسي ..


10-06-2014 11:56 AM

عمون - أعلنت الإدارة الأمريكية، اليوم الإثنين، أن تأخر اتصال الرئيس الامريكي، باراك أوباما، هاتفيا مع الرئيس رئيس الانقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي، يعود إلى "ظروف سفره (أوباما) وانشغاله.. والاتصال سيتم عن قريب".

ففي الموجز اليومي لوزارة الخارجية، بمقرها في العاصمة واشنطن، وردا على سؤال، قالت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، ماري هارف: "من الواضح أن الرئيس (أوباما) كان مسافراً، وتأخر اتصاله بالرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يعود إلى ظروف سفره وانشغاله، وليس إلى أي سبب آخر، لكنها (المكالمة الهاتفية) ستحدث عن قريب".

وأدى السيسي، وزير الدفاع السابق، أمس الأحد، اليمين الدستورية، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية، التي جرت أواخر الشهر الماضي، بنسبة 96.91% من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة في الانتخابات.

وأنهى الرئيس الأمريكي، أمس، جولة أوروبية استغرقت عدة أيام، شملت بولندا وبلجيكا وإيطاليا والفاتيكان وفرنسا.

وترأس مستشار وزارة الخارجية الأمريكية، توماس شانون، وفد واشنطن في حفل تنصيب السيسي، وهو ما اعتبره منتقدون "مستوى منخفضا في التمثيل يعكس تحفظات أمريكية".

وعقب فوز السيسي، أعلن البيت الأبيض، يوم الأربعاء الماضي، أن واشنطن تتطلع إلى العمل معه، وتدعوه إلى تبني الإصلاحات اللازمة للحكم بمساءلة وشفافية، وضمان العدالة لكل فرد، وإظهار الالتزام بحماية الحقوق العالمية لجميع المصريين.

وأضاف البيت الأبيض، في بيان، أن أوباما يخطط للتحدث مع السيسي في الأيام المقبلة.

(الأناضول).





  • 1 صعيدي 10-06-2014 | 06:42 PM

    ليش يغلب حاله العم اوباما سيتصل به السيد السيسي اذا ما اتصل من زمان ورتب كل الذي جرى في مصر الحنونه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :