facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برنت يتراجع صوب 110 دولارات


07-07-2014 03:49 PM

عمون - تراجع سعر مزيج برنت إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع دون 111 دولارا للبرميل اليوم الاثنين مع استعداد ليبيا لاستئناف صادارت النفط من مينائين بعد إغلاقهما نحو عام.

وكان خام القياس الأوروبي قد هبط 2.3 بالمئة الأسبوع الماضي في أكبر تراجع أسبوعي له منذ بداية يناير كانون الثاني بفعل الأنباء الواردة من ليبيا وعدم تأثر صادرات النفط العراقية إلى حد كبير بالقتال الدائر في شمال البلاد.

ولا تزال بعض الأسواق الرئيسية ومن بينها أوروبا تتلقى إمدادات وفيرة في وقت تباطأ فيه الطلب إلى حد ما على بعض المنتجات النفطية الخفيفة مثل البنزين والديزل.

وأظهرت بيانات نشرت اليوم الاثنين أن الناتج الصناعي الألماني سجل أكبر تراجع له في أكثر من عامين في مايو أيار وهو ما قلص استهلاك الوقود في أكبر اقتصاد في أوروبا.

ونزل سعر برنت عشرة سنتات إلى 110.54 دولار للبرميل بحلول الساعة 0845 بتوقيت جرينتش بعد وصوله إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 110.40 دولار.

وانخفض سعر الخام الأمريكي 33 سنتا عن مستواه يوم الخميس إلى 103.73 دولار للبرميل. وكان يوم الجمعة عطلة عامة في الولايات المتحدة.

ورفعت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا حالة القوة القاهرة عن مينائي راس لانوف والسدرة النفطيين في شرق البلاد بعد موافقة المسلحين الأسبوع الماضي على إنهاء حصار للمرفأين بهدف الضغط من أجل تنفيذ مطالب مالية وسياسية. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :