facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سرقوا «رفعاتنا»؟!!


صالح عبدالكريم عربيات
08-07-2014 04:55 AM

قال للشعب: إنه سيتحدث من قلبه وضميره «قسما بالله ما هو صاحبنا» .. ثم قال: مر أكثر من 40 عاما ولم يقترب أحد من ملفات دعم الطاقة التي أدت الى زيادة العجز وزيادة الفقر «قسما بالله ماهو اللي بالي بالكو» .. ثم أضاف في مؤتمر صحافي عقده بمقر مجلس الوزراء، أنه صدرت قرارات الجمعة بتحريك أسعار الوقود والكهرباء بموجب «اتفاق مع الشعب على مواجهة المشكلات وفتح جميع الملفات واصلاحها «وشرف شريفة أنه مش اللي بده يدخل التاريخ» .. ثم قال: إنه خلال العشر سنوات الأخيرة تم دعم المحروقات وهي عبارة عن ديون الآن، وان الحكومة اتخذت مجموعة من الإجراءات للسيطرة على أسعار الأسواق وتخفيض سعر سلة من السلع الغذائية من خلال المجمعات الاستهلاكية. «وحياة الدعم وأفراحه أنه مش ابو 70 % لن يمسهم رفع الاسعار» ..

ثم أضاف: إنه «كان فيه استهداف في التحريك، حيث تم تحريك أسعار «الكهرباء» للصناعات الكثيفة الاستهلاك للطاقة، وفي قطاع السياحة تم تحريك الأسعار ورفع الدعم تدريجيًا، والبنزين 95 أصبح بالسعر العالمي، كما تم أخذ قرار بتوجيه 50 % من حصيلة الضريبة العقارية». لا يروح ذهنكوا بعيد ترى مش اللي رفع موجدات البنك المركزي من العملة الصعبة بمقابل رفع ضغط المواطن من جراء القرارات الصعبة» .. وأكد أنه سيتم رفع الدعم في قطاع الكهرباء على مدار خمس سنوات بزيادة الأسعار سنويًا 20 %، مشيرًا إلى أن مديونيتها وصلت إلى «…» مليار مما أثر سلبًا في الصيانة والتوسعات والشبكات. «والله العظيم ثم والله العظيم ثم والله العظيم مش اللي طلب نحاسبه على قراراته من بعد ما جوعنا من قراراته» !!

قد تصدقوني أو لا تصدقوني.. ولكن، هذا حديث منقول بالنص الحرفي ومنسوب لرئيس الوزراء المصري تحدث به قبل عدة أيام في مؤتمر صحافي برر فيه رفع أسعار المشتقات النفطية في مصر..

حديث رئيس الوزراء كما لاحظنا فيه اعتداء سافر على حقوق «الرفع» المملوكة للحكومة الاردنية..

فها هو رئيس الوزراء المصري «الغشاش» يبحث على جوجل عن أفضل طريقة لإقناع الشعب برفع الاسعار ويهتدي الى ما تحدث به رافع أسعارنا في بداية تعيينه فيتحدث مثلما تحدث «رفيق الرفع» .. وكأن لديه طموحا بأن يدخل التاريخ هو أيضا، وهنا أطالب جميع المنظمات الدولية ومجلس الامن الدولي وحلف الناتو ان تقف جميعها أمام مسؤولياتها التاريخية وتمنع هذا الرجل من دخول التاريخ لأن هذا الرجل ليس أوّل من رفع بل هو أوّل من غش ممن رفع !!

جميع ما ذكره رئيس الوزراء المصري من تبريرات ذكرها «زلمتنا» بالحرف الواحد عندما قرر رفع الاسعار.. وحقيقة كأردني «ماكل هوا» أشعر بالفخر والاعتزاز ان المسؤول الاردني بات منهجا لمن يريد رفع الاسعار !!
ليتنا كعرب.. ننقل من بعضنا كيفية تخفيض عجز المديونية، او ننقل من بعضنا كيفية القضاء على البطالة، او ننقل من بعضنا كيفية تنمية الصادرات، او ننقل من بعضنا كيفية تأمين العيش الكريم لافراد الشعب..
حين أردنا أن ننقل خبراتنا لبعضنا بعضا.. اخترنا فقط كيف نطعمي الشعب «هوا» ؟!!
(العرب اليوم)




  • 1 مهباش ابن محماس 08-07-2014 | 08:07 AM

    فعلا رئيس حكومة ( مصر ) ......ويجب محاسبته لانه حقوق الرفع محفوظه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :