facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبوحسان: متسولون يدفعون أموالا لأطفال لإستدرارعطف المواطنين


08-07-2014 08:43 PM

عمون - بحث أمين عمان عقل بلتاجي ووزيرة التنمية الإجتماعية ريم أبو حسان خلال لقائهما اليوم في مبنى الأمانة تعزيز الجهود ورفع مستوى التنسيق بين الأمانة والوزارة لمكافحة ظاهرة التسول وأكدت أبو حسان وبلتاجي أهمية التشاركية مابين الأمانة و التنمية لمعالجة هذه الظاهرة التي تفاقمت باعادة إطلاق الحملات وبالتعاون مع مديرية الأمن العام لضبط المتسولين والأطفال البائعين على الإشارات الضوئية . وقال بلتاجي أن ظاهرة التسول من المظاهر السلبية التي تشوه وجه المدينة ومظهرها الحضاري وتتسبب بتعطيل حركة انطلاق المركبات على الإشارات الضوئية.

واوضحت أبو حسان أن الوزارة تعمل على إطلاق حملة توعية للمواطنين لمكافحة التسول وبالتنسيق مع وزارة الأوقاف ودائرة الإفتاء لإرشاد المواطن الى سلبية هذه الظاهرة التي تحولت الى مهنة وعمل منظم لاينم عن حاجة . كما أكدت سعي الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتشديد العقوبات بحق المتسولين الذين يتم ضبطهم لتكون رادعة ، لافتة الى أن بعض المتسولين يستخدمون أطفال لاتربطهم بهم اي صلة قرابة مقابل مبلغ مالي لإستدرارعطف المواطنين مما يشكل إسائة بالغة للاطفال وبرائتهم ويرقى الى جريمة الاتجار بالبشر.

وأكد بلتاجي حرص الأمانة أن تعطي المدينة بمختلف عناصرها انطباعات ايجابية وجميلة في نفوس مواطنيها وزوارها ، وان ظاهرة التسول او البيع على الاشارات الضوئية من الظواهر التي تخدش هذه الإنطباعات . وشدد بلتاجي على أهمية وعي المواطن وعدم انجراره أمام أساليب المتسولين والأنصراف الى أماكن الإنفاق الحقيقية على المحتاجين والفقراء من خلال المؤسسات الرسمية والمجتمعية الموثوقة.

وجدد أمين عمان التأكيد على أن الأمانة أوقفت منح تراخيص أكشاك جديده لتحول غاياتها بمساعدة الحالات الإنسانية واصبحت مجالا للاستثمار ، لافتا الى أن الأمانة خصصت ضمن أسواقها الشعبية بسطات لصالح الحالات الانسانية التي يتم التأكد منها بالتنسيق مع وزارة التنمية.

وأوعز أمين عمان للمعنيين في الأمانة بإجراء الصيانة اللازمة لمركز رعاية المتسولين والذي كانت أنشاته الأمانة سابقا في مدينة مادبا وتشرف عليه وزارة التنمية الاجتماعية ، وتطوير عدد من المكتبات التابعة للوزارة ، وتأهيل عدد من الحدائق التابعة لدور الرعاية . كما أوعز خلال اللقاء الذي حضره مدير المدينة المهندس فوزي مسعد ونوابه وأمين عام وزارة التنمية عمر حمزة وعدد من المدراء من الجانبين بالتنسيب لمجلس الأمانة للموافقة على تخصيص مكان دائم لتسويق منتجات المشاريع الانتاجية للأسر والجمعيات في مجمع رغدان السياحي وكذلك الموافقة على اقامة معرض لهذه المنتجات في جاليري راس العين خلال فترات محددة خلال العام.





  • 1 اردني غيور 09-07-2014 | 01:05 PM

    يا معالي الوزيرة المحترمة شارع الجاردنز من الساعة 7 الى الساعة12 ليلا المتسولين موجدين قرب حلويات عرفات مطعم طازج اين الرقابه عمان الغربيةبشكل عام مكتضة بالمتسولين والله لا يوجد رقابه عليهم تعالو شوفو المتسولين ليلا في شارع الجاردنز شكرا لكم

  • 2 أيها الناس لا تعطوهم 09-07-2014 | 01:20 PM

    أيها الناس لا تعطوهم فتشجعونهم وتشجعون غيرهم على هذه المهنة الطفيلية، هؤلاء أغنياء فلا تنخدعوا بمظهرهم المسكين إنهم يلبسون هكذا لخداعكم وقد بدأوا يعرفوا أن الناس قد اكتشفوا أمرهم ولذا تراجع عدد المتسولين إذا لم يعد الناس يعطوهم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :