facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انخفاض النفط وارتفاع الذهب


10-07-2014 03:03 AM

عمون - (رويترز) - انخفضت أسعار النفط الأربعاء وخسر الخام الأمريكي الخفيف أكثر من دولار للبرميل متأثرا بتراجع الطلب على البنزين كما هبط خام برنت بعد إعادة تشغيل حقول نفط ليبية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين الأمريكية ارتفعت 579 ألف برميل مقارنة مع توقعات لمحللين في مسح لرويترز بانخفاض قدره 217 ألف برميل.

واستأنفت ليبيا الإنتاج من حقل الشرارة الذي تبلغ طاقته 340 ألف برميل يوميا بعد أن أنهى محتجون إضرابا استمر أربعة شهور في خطوة قد ترفع حجم الإنتاج الليبي الحالي إلى مثليه.

كما استعادت الحكومة سيطرتها على مينائي راس لانوف والسدرة النفطيين لتنهي حصارا استمر قرابة عام وأدى إلى خفض إنتاج البلاد لأقل من ربع مستواه الذي بلغ 1.4 مليون برميل يوميا قبل بدء الاحتجاجات الصيف الماضي.

وخسر سعر برنت في العقود الآجلة عند التسوية 66 سنتات إلى 108.28 دولار للبرميل. ونزل برنت خلال الجلسة لأدنى مستوى في شهر 108.14 دولار ليتراجع للجلسة الثامنة على التوالي في أطول سلسلة من الخسائر منذ مايو أيار 2010.

وجرى تداول عقود أغسطس آب بما يقل 19 سنتا تقريبا عن عقود سبتمبر أيلول.

وخسر الخام الأمريكي 1.11 دولار ليهبط إلى 102.29 دولار للبرميل عند التسوية بعدما نزل في وقت سابق إلى 102 دولار.

* الذهب:

وارتفع سعر الذهب الأربعاء ليتماسك فوق 1320 دولارا للأوقية (الأونصة) بعد نشر محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) والذي لم يتضمن أي تلميح إلى رفع أسعار الفائدة قريبا.

وصعد البلاديوم لأعلى مستوياته في 13 عاما ونصف العام لليوم الثاني وارتفع البلاتين أيضا. وزاد البلاديوم والبلاتين بأكثر من المعادن النفيسة الأخرى بفعل إضراب لعمال المناجم في جنوب أفريقيا استمر فترة طويلة وتوترات في روسيا المنتج الرئيسي وارتفاع مبيعات السيارات.

واقترب الذهب في السوق الفورية من أعلى مستوياته في أسبوع مع إعلان إس.بي.دي.آر جولد ترست أكبر صندوق مؤشرات متداولة مدعوم بالذهب في العالم والمدرج في بورصة نيويورك عن تدفقات جديدة للجلسة الثانية على التوالي دفعت حيازاته من المعدن الاصفر النفيس للصعود فوق 800 طن وذلك للمرة الأولى منذ منتصف أبريل نيسان.

وزاد الذهب في السوق الفورية واحدا في المئة إلى 1330 دولارا للأوقية بحلول الساعة 1925 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم أغسطس آب 7.80 دولار عند التسوية إلى 1324.30 دولار للأوقية.

وارتفعت الفضة في السوق الفورية 0.8 في المئة إلى 21.17 دولار للأوقية.

وصعد البلاتين 1.3 في المئة إلى 1507 دولارات للأوقية.

وزاد البلاديوم 0.5 في المئة إلى 871.22 دولار للأوقية بعدما ارتفع خلال التعاملات إلى 873.80 دولار أعلى مستوى له منذ فبراير شباط 2001.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :