facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قطر تبيع أسهما بقيمة 443 مليون دولار في شركة بورصة لندن


10-07-2014 05:11 PM

عمون - (رويترز) - قال مصدر مطلع اليوم الخميس إن شركة قطر القابضة باعت أسهما بقيمة 260.1 مليون جنيه استرليني (442.6 مليون دولار) في شركة بورصة لندن قبل إصدار حقوق من الشركة البريطانية بقيمة 1.6 مليار دولار.

وأوضح المصدر أن قطر القابضة باعت السهم مقابل 1915 بنسا وأضاف أن قطر لا تزال مساهما داعما لبورصة لندن. وتملك قطر حاليا حصة تقارب نسبتها 10.3 بالمئة في الشركة المالكة للبورصة.

وتعتزم شركة بورصة لندن اصدار حقوق لأسهم جديدة لمساعدتها في تمويل صفقة قيمتها 2.7 مليار دولار لشراء مجموعة فرانك راسل الأمريكية لاستثمارات المؤشرات في أكبر استحواذ للشركة البريطانية أعلن عنه في يونيو حزيران.

وذكر مصدران مطلعان أن قطر قد تستخدم العائد في تمويل شراء أسهم في إصدار الحقوق وهو ما يحق لقطر القابضة بفضل حصتها المتبقية.

وتمثل الأسهم المباعة نحو خمسة بالمئة من الأسهم القائمة في شركة بورصة لندن.

وتم حساب سعر بيع السهم بخصم 2.1 بالمئة من سعر الاغلاق أمس الأربعاء عند 1956 بنسا. وكان النطاق الأصلي للسعر بين 1845 و1925 بنسا.

ونزلت أسهم شركة بورصة لندن اليوم الخميس وانخفضت في أحدث التداولات 2.1 بالمئة إلى 1915 بنسا بحلول الساعة 0816 بتوقيت جرينتش.

وقالت قطر القابضة في بيان إنها لا تتوقع بيع المزيد من أسهم بورصة لندن في المستقبل القريب.

ومن بين حيازات جهاز قطر للاستثمار التابع للحكومة القطرية والشركة الأم لقطر القابضة في بريطانيا حصة خمسة في المئة في بنك باركليز ونحو 26 بالمئة من سينسبري لتجارة التجزئة و1.8 من شركة شل النفطية.

وقال عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي أكبر مساهم في شركة بورصة لندن بحصة تبلغ 20.5 بالمئة لرويترز الشهر الماضي إن بورصة دبي سعيدة بأداء شركة بورصة لندن ولا تعتزم زيادة حصتها أو خفضها.

(الدولار = 0.5877 جنيه استرليني).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :