facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علماء: البيض الفاسد يعالج السكتات الدماغية وخرف الشيخوخة


14-07-2014 07:30 PM

عمون - توصل فريق من العلماء الأميركيين إلى أن البيض الفاسد ينتج عددا من المركبات الطبيعية مثل كبريتيد الهيدروجين المسئولة عن الرائحة الكريهة التي تصدر منها، في معالجة بعض الأمراض مثل السكتات الدماغية وخرف الشيخوخة.

ووجد العلماء بجامعة "إكستر" الأميركية أن مركب جديد يعرف باسم " AP39" قد يستهدف أجزاء معينة من الخلية مثل: الميتوكوندريا، والذى يعرف باسم "قوة للخلية" عند إدراجها فى الجسم تعمل على إدارة نمو الخلايا وتعد أيضا مصدرا للطاقة الكيميائية لتقوم بدور مهم في علاج الكثير من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

ويعتقد العلماء أن منع الضرر "الميتوكوندريا" يمكن أن يكون له تأثير علاجي على شروط معينة مثل السكتات الدماغية وقصور وظائف القلب والتهاب المفاصل ومرض السكر وخرف الشيخوخة.

وأوضح العلماء أن "AP39" قادرة على نقل كميات صغيرة جدا من كبريتيد الهيدروجين، التي توجد في البيض الفاسد، إلى الخلايا لتبدأ عملها.

وعلى الرغم من أن كبريتيد الهيدروجين كما هو معروف لاذع، وذو رائحة كريهة ينتج بشكل طبيعي أيضا فى الجسم ويعمل على الشعور بالانتفاخ.

وقد درس العلماء آثار كبريتيد الهيدروجين في الماضى، مشيرين إلى أنه يمكن أن يقوم بدور كبير في مكافحة الشيخوخة.

كما وجد العلماء أن هذه المادة الكيميائية لها آثار كبيرة على أنظمة القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي بالجسم، موضحين أن كبريتيد الهيدروجين قد يصبح عاملا قويا لمنع وتخفيف أعراض الشيخوخة والأمراض المرتبطة بتقدم السن. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :