facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السماعين رئيسا لجمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة

15-07-2014 05:53 PM

عمون - قال رئيس مجلس ادارة جمعية الشركات الصناعية المهندس نضال السماعين ان المجلس الجديد سيواصل البناء على المنجزات التي تحققت والاستمرار بترسيخ مفهوم "صنع في الأردن" والترويج للشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة التي تشكل عصب الصناعة الوطنية من خلال اقامة المعارض الصناعية المتخصصة.

واضاف لوكالة الانباء الاردنية ان المجلس سيعمل بروح كبيرة من التعاون والتنسيق بهدف الاستمرار في خدمة الصناعة الوطنية التي تعتبر رافعة أساسية لمعالجة مشاكل الاقتصاد الوطني.

وتعتبر الشركات الصغيرة والمتوسطة من القوى الرئيسة المحركة للاقتصاد الوطني وذلك من خلال توفيرها فرص العمل والاستثمار والمساهمة في زيادة الصادرات، وتشكل 97 بالمئة من حجم القطاع الصناعي الأردني صناعات صغيرة ومتوسطة بحجم استثمار يقترب من 5 مليارات دينار.

واكد السماعين ان امتلاك قطاع صناعي منافس وقوي في السوقين المحلي والخارجي سينعكس إيجابياً على الناتج المحلي الإجمالي ومعدل دخل الفرد والصادرات وتخفيض نسب البطالة ومحاربة الفقر ما يعزز متانة الاقتصاد الوطني ويدفع عجلة النمو والتنمية بما ينعكس على مستوى معيشة المواطنين.

وشدد على أهمية مأسسة الشراكة بين القطاعين العام والخاص في صنع السياسات والخطط والبرامج ودراسة مشروعات القوانين الاقتصادية والتشريعات الكفيلة بتعزيز المناخ والبيئة الجاذبة للاستثمار ودعم المكون التكنولوجي في الصناعة والاستفادة من تجارب بعض دول المنطقة بهذا الخصوص.

وقال السماعين الذي يشغل منصب مدير عام شركة الجود لمنتجات الزيتون وآلاته إن الظروف الاقتصادية الحالية تتطلب من الجميع الوقوف خلف الصناعة الوطنية التي تعطي قيمة مضافة للناتج المحلي الإجمالي تصل إلى 25 بالمئة سنويا فيما تساهم الصادرات الصناعية بأكثر من 90 بالمئة من مجمل الصادرات الوطنية.

يذكر ان الجمعية أسست عام 2007 وتهدف إلى تنظيم فئة الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة والتعريف بالدور المهم الذي تلعبه في خدمة الاقتصاد الوطني وتوسيع مظلة المشاركة في عضويتها.

يشار الى أن عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في المملكة يزيد على 12 الف منشأة وفرت نحو 180 الف فرصة عمل فيما حجم صادراتها السنوي يبلغ 3 مليارات دينار.

وكان مجلس الادارة الجديد لجمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة اختار في اجتماعه الذي عقده مساء امس المهندس نضال السماعين رئيسا للمجلس.

ووزع المجلس المناصب الاخرى على المهندس فتحي الجغبير نائبا للرئيس، والدكتور باسم المجالي امينا للسر، ومحمد الجيطان امينا للصندوق، ومحمد الجازي وعاهد الرجبي وعبدالله الحوساني واحمد الخضري وخليل حداد اعضاء. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :