facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدبابات الاسرائيلية تطلق النار على غزة {تحديث}


02-08-2014 07:16 PM

عمون - أطلقت الدبابات الإسرائيلية النار على المباني في شمال قطاع غزة اليوم السبت (2 اغسطس اب) في أعقاب انهيار وقف إنساني لإطلاق النار أمس الجمعة (أول اغسطس اب) .

وانطلقت الصواريخ أيضا من القطاع المكتظ بالسكان تجاه إسرائيل .

وقال مسؤول إسرائيلي إن إسرائيل لن ترسل اليوم السبت مبعوثين لمفاوضات الهدنة المتعلقة بغزة والتي ستجري في مصر كما هو مقرر متهما حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بتضليل الوسطاء الدوليين.

وأضاف طالبا عدم نشر اسمه "حماس ليست مهتمة بالتوصل إلى تسوية."

وانهارت هدنة بوساطة مصرية أمس الجمعة بعد ساعات من دخولها حيز التنفيذ مع تبادل الاتهامات بين اسرائيل وحماس.

ومن المقرر أن يصل وفد فلسطيني يضم مسؤولين من حماس الى القاهرة في وقت لاحق من اليوم السبت.

الجيش الاسرائيلي يدعو سكان بيت لاهيا شمال غزة للعودة لديارهم..

الى ذلك ابلغ الجيش الاسرائيلي الفلسطينيين الذين فروا من القتال في بلدة لاهيا شمال قطاع غزة بان بامكانهم العودة لديارهم اليوم السبت .

وقال الجيش في بيان يلخص ما قال انها رسائل مفادها بان الاوضاع امنة تم نقلها لسكان البلدة البالغ عددهم 70 الف نسمة " على سكان البلدة ان يحترسوا من العبوات الناسفة التي نشرتها حماس في جميع انحاء المنطقة" حسبما ذكرت صحيفة"جيروزاليم بوست"الاسرائيلية في موقعها الالكتروني اليوم السبت.

يذكر ان الجيش الإسرائيلي كان قد طالب في السادس عشر من الشهر الماضي سكان حيي الشجاعية والزيتون في مدينة غزة وسكان بيت لاهيا في شمال القطاع، باخلاء منازلهم حفاظا على حياتهم، قبل قيام سلاح الجو بقصف هذه المناطق بسبب استمرار اطلاق القذائف الصاروخية منها.

وطالب الجيش الإسرائيلي هؤلاء السكان بالتوجه نحو وسط مدينة غزة وعدم العودة الى منازلهم حتى إشعار آخر، .

وتواصل اسرائيل منذ السابع من الشهر الماضي عملية الجرف الصامد ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية من القطاع باتجاه اسرائيل.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان العملية اسفرت عن استشهاد 1650 واصابة اكثر من 8900 فيما قتل اكثر من 60 جنديا اسرائيليا حتى الان.

واعلن اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة ان 160 شهيدا سقطوا الجمعة ليرتفع الى 1600 عدد الشهداء منذ بدء العملية العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة في الثامن من تموز/يوليو.

وقال القدرة بلغت الحصيلة 1600 شهيد غالبيتهم من المدنيين منذ بدء الحرب الصهيونية على قطاع غزة و8700 جريح" مضيفا ان "160 وصلوا الى المستشفيات في قطاع غزة" الجمعة.
رويترز ووكالات.





  • 1 ....... 03-08-2014 | 01:18 AM

    فيما استشهد اكثر من 60 جنديا اسرائيليا حتى الان
    ؟؟؟

  • 2 ???? 03-08-2014 | 01:35 AM

    فيما (استشهد) اكثر من 60 جنديا اسرائيليا حتى الان.????


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :