facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





«مش كل مادقت الميه بالكوز» ؟!!


صالح عبدالكريم عربيات
12-08-2014 05:00 AM

الأصل ان يجرى امتحان الثانوية من دون السماح باي خروقات ووفق اعلى درجات الضبط والربط، والاستثناء هو ما جرى في السنوات الماضية من "فلتان" كاد أن يؤدي الى خلخلة النظام التعليمي في الاردن..

منذ إعلان نتائج الثانوية العامة والكل "يطبل" لهذا الانجاز غير المسبوق، فالحكومة اعتبرت نتائج الثانوية العامة في هذا العام نقلة "إصلاحية".. والوزير يعد بمزيد من التشدد، ولم يبق إلا أن يعلن بان كي مون عن تخصيص جلسة لمجلس الامن لتأييد عدوان الوزير الذنيبات على الطلبة "الغشاشين" !!

لا يمكن بأي حال اعتبار ما حصل إنجازا او إصلاحا فهو في الاصل من صميم عملكم، مع عدم نكراننا أن الوزير قد قام بجهود جبارة لاستعادة هيبة الامتحان.. ولكن، غدا يعلن وزير الزراعة عن زراعة 100 شجرة "صنوبر" ونعتبر ذلك اصلاحا "زراعيا".. وغدا يعلن وزير الصناعة عن عدم السماح باستيراد "ليف الحمام" من الخارج تشجيعا للصناعة الوطنية ونعتبر ذلك اصلاحا "صناعيا" .. وغدا يعلن وزير الاشغال عن ازالة "مطب" من على الطريق الدولي بتضافر أجهزة الدولة ونعتبر ذلك اصلاحا "تنمويا" .. وغدا يعلن وزير الداخلية عن القاء القبض على من سرقوا "بكم" ابو نوفان ونعتبر ذلك اصلاحا "أمنيا" .. وغدا يعلن وزير التنمية السياسية عن اجتماعه بأمناء الاحزاب ونعتبر ذلك اصلاحا "سياسيا" .. وغدا يعلن وزير الصحة عن توفر أدوية "الضغط" في المستشفيات ونعتبر ذلك اصلاحا "صحيا".. وغدا يعلن وزير الاوقاف عن أسماء الحجاج الاردنيين ونعتبر ذلك اصلاحا "دينيا" .. وغدا توزع وزارة الثقافة مذكرات "طريجم" ونعتبر ذلك اصلاحا "ثقافيا" !!

هناك فرق بين "الاصلاح" والقيام بما هو من صميم عملكم .. فالاصلاح ان نجد أبناءكم وابناء ابنائكم قد تركوا المدارس الاجنبية والتحقوا بالمدارس الحكومية كدليل ان البيئة التعليمية الحكومية باتت تستقطب كل فئات المجتمع الاردني .. "الاصلاح" هو ان نجدكم تراجعون المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية لا عندما "تعطسون" لا تثقون الا "بمايو كلينك" .. الاصلاح هو ان نجد أبناءكم "طوبرجيه" لا مستشارين بالاف الدنانير فنصبح سواسية امام حملاتكم لتشجيع الاردنيين على العمل بالوظائف الانشائية.. الاصلاح ان نجد انتاجا زراعيا اردنيا قد أصبح يستقطب كل اسواق العالم.. لا كلما ولدت "عنزة" توأمين يعقد وزير الزراعة مؤتمرا صحافيا للحديث عن هذا الانجاز..

الاصلاح.. هو ان نفرز من يحملون الهم الوطني وممن لديهم الكفاءة في المراقبة والتشريع لا ان نفرز من لديهم كفاءة في حضور "الجاهات" و"العطوات" .. الاصلاح ان نتكلم وان نفضفض وان ننتقد، لا ان نحاكم كل من تكلم بسره عن طباخ المسؤول بتهمة "الارهاب" ..

الاصلاح يعني "أردن جديد" .. كلنا سواسية، وكلنا شركاء، وكلنا مسؤولون.. هذا هو الاصلاح الحقيقي… مش كل مادقت الميه بالكوز تقلي هذا "الاصلاح" !!
(العرب اليوم)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :