facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الضمان": لا تهاون في إجراءاتنا القانونية لتحصيل مديونيتنا


12-08-2014 06:06 PM

عمون - أوضح الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي أن ما جاء في بعض وسائل الإعلام حول تهرب بعض المتنفذين من دفع (100) مليون دينار للضمان، غير دقيق.
وتابع الصبيحي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ان ما قاله يتعلق بمديونية مترتّبة على عدد من المنشآت المسجّلة في الضمان لقاء شمول العاملين فيها بمظلة الضمان الاجتماعي، وهي مديونية تراكمية متغيرة تعمل المؤسسة على تحصيلها ضمن إجراءات واضحة حدّدها القانون.
وأضاف أن الموضوع لا علاقة له بمتنفّذين من أي جهة على الإطلاق، وأن المؤسسة تُطبّق القانون على الجميع دون تمييز أو محاباة أو ضغوط، وأن مناسبة الحديث عن الموضوع كانت مذكرة التفاهم التي وقّعتها المؤسسة مع دائرة الأراضي والمساحة قبل نحو شهرين، والتي تم بموجبها منح صلاحية لموظفي المؤسسة المعنيين بوضع إشارة حجز بطريقة إلكترونية على الأموال غير المنقولة للمنشآت المدينة للمؤسسة بحيث لا تتمكّن هذه المنشآت من التصرف بهذه الأموال إلاّ بعد قيامها بتسوية أمورها المالية مع الضمان، وبالتالي رفع إشارة الحجز عنها.
وأكّد أن مثل هذا الإجراء يهدف إلى تحصيل أموال المؤسسة التي هي في المحصّلة أموال العمال والموظفين المشتركين في الضمان وبالتالي فإن الغاية النهائية هي الحفاظ على حقوق المشتركين والمنتفعين وتنميتها لتمكين المؤسسة من الوفاء بالتزاماتها المستقبلية تجاههم.
وبين أن مدير عام المؤسسة ستعقد الأسبوع القادم مؤتمراً صحفياً للحديث عن تفاصيل هذه المديونية وإجراءات المؤسسة لتحصيلها، مؤكّداً أن المؤسسة لن تتهاون في تطبيق القانون والقيام بكل الإجراءات اللازمة لتحصيل هذه الأموال من المنشآت المدينة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :