facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بيان للمخيمات يطالب بحظر "الإخوان" ويستنكر "عرضهم العسكري"


13-08-2014 12:12 AM

عمون - (بترا)-استنكرت منظمات المجتمع المدني والمحلي في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في المملكة العرض العسكري الذي تخلل مهرجان "غزة تنتصر" الذي نظمته الحركة الاسلامية يوم الجمعة الماضي في منطقة طبربور.

وقال بيان صادر عن هذه المنظمات، الثلاثاء، ان العرض عسكري ما هو الا اعلان حالة عسكرية، او اعلان حالة حرب من جماعة الاخوان المسلمين، ونتساءل: على من هذا الاعلان العسكري وحالة الحرب؟ هل هو اعلان الحرب على الاردن؟ ام هو رسالة استفزاز للدولة؟.

اسئلة كثيرة بحاجة الى اجابات من قبل جماعة الاخوان المسلمين في الاردن.

واضاف: ان ما تخلل المهرجان من عروض قدمها مجموعة من الشباب ارتدوا لباس كتائب القسام مع رفع مجسمات لمنصات اطلاق الصواريخ ومجسمات صواريخ تحاكي صواريخ المقاومة في غزة وتدمير دبابات وقتال ومحاولات اشتباك يشكل استفزازا للدولة والاستقواء عليها . وقالت المخيمات في البيان: ان محاكاة الاسلحة تثير قلقنا وقلق الكثير من ابناء الاردن لما تثيره من حالة تجييش وعسكرة المواطنين مما سيؤدي الى الفتنة وزيادة التوتر بالمنطقة وخاصة في الاردن. ان المقاومة تحتاج الى الدعم العملي والانساني والمادي أكثر من المسرحيات التي شهدناها في مهرجان طبربور، وما هي الا مسرحيات يسعى من يخرجها الى زيادة البلبة داخل الساحة الاردنية لكي يصل مخرجوها الى اللعب بالساحة لتحقيق اهداف سياسية للوصول الى قمة الهرم السياسي الاردني لخدمة اهداف واجندات خارجية.

وقال البيان: ان جماعة الاخوان المسلمين لم تقدم انجازات تسجل لها محليا، وهو ما يفسر استقواءها بانجازات افرع الجماعة في الخارج، وهذا ما يقلقنا في مخيمات اللجوء الفلسطيني في الشتات وفي الاردن، فالاردن ليس مصر او غزة فلكل دولة لها خصوصيتها، وما يحدث بدول الجوار من مجازر وتهجير ودمار يشكل تحذيرا للدول من مغامرات الاخوان.

ودعا البيان الى موقف رسمي حازم وقاطع يتمثل بحظر التنظيم وحله.

عن بترا

صور وفيديو للمهرجان الاخير لجماعة الاخوان المسلمين :




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :