facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





القدس عاصمة ابدية لفلسطين يا ماكين ..


باسل العكور
22-03-2008 02:00 AM

ما قاله مرشح الرئاسة الأمريكية الجمهوري جون ماكين اثناء زيارة قام بها الى جبل القلعة في عمان يوم الثلاثاء الماضي 18/3/2008 "نعم هذا موقفنا .. أؤيد أن تكون القدس عاصمة أبدية لإسرائيل"؟ غير مبرر وغير مستساغ و تنقصه اللباقة السياسية .

من عمان (هذا الاختيار الخبيث والماكر ) يذكي ماكين نار حملته الانتخابية التي سجلت في الاونة الاخيرة تراجعا دراماتيكيا لانه يعتقد كما هو معروف ان اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة يشكل حجر الزاوية في الانتخابات الامريكية وان ارضاء الكيان الاسرائيلي المحتل يعني دعما يهوديا غير محدود للمرشح الجمهوري اليميني المتطرف .

واللافت ان ماكين كان قد خرج للتو من لقاء جمعه بجلالة الملك واستمع فيه لموقفنا الرسمي حيث حذر الملك في اللقاء من عواقب فشل عملية السلام" وأكد أن تسوية القضية الفلسطينية، جوهر الصراع في المنطقة، بعدالة وشمولية هو مفتاح السلام لحل نزاعات أخرى ولضمان الأمن والاستقرار في المنطقة ".. وهذا كلام قاله جلالته بوضوح في خطابه التاريخي في الكونغرس الامريكي واستمع له ماكين وغيره.

لا ندري لماذا تستمرئ الولايات المتحدة احراجنا ونحن الدولة الاكثر اعتدالا في المنطقة ! الا يعرف حلفاؤنا الاستراتيجيون ان هذا النوع من التصريحات يحرج الدولة الاردنية ويعرضها لسهام النقد اللاذعة من قبل المتربصين والمشككين والاعداء ؟؟؟ سؤال ربما يجيب عليه السفير الامريكي الذي رافق الضيف في جولته واستمع فيها الى هذه التصريحات التي اثارت حفيظة الجميع وفتحت الباب الى الكثير من الاسئلة غير الضرورية في هذه المرحلة الحرجة .

صحيح ان ماكين لا يعبر عن موقف رسمي للادارة الامريكية على اعتبار انه مازال مرشحا للرئاسة ، ولكن هذا لا يعطيه الحق بتجاهل موقف الدولة المضيفة من موضوع القدس تحديدا، فكان يفترض به ان يراعي حساسية هذا النوع من التصريحات في دولة عربية معنية بشكل مباشر باعلان القدس عاصمة لدولة فلسطين المستقلة ومعنية بموضوع اللاجئين ومعنية بالمقدسات الاسلامية والمسيحية في الاراضي المحتلة ومعنية تماما بشعب عربي يتعرض لحرب ابادة جماعية من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

لا نعرف ...لماذا المساهمة في اضعاف موقفنا في المنطقة والامعان في وضعنا في زوايا حرجة وضيقة ؟لماذا لم يخرج احد من الادارة الامريكية او حتى السفارة الامريكية للتوضيح ونفي علاقتها بهذه التصريحات المستفزة والمنحازة والمتطرفة ؟؟

ولماكين نقول اننا في الاردن نؤكد على حقيقة ان القدس هي عاصمة ابدية لدولة فلسطين ..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :