facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو ربيع : نوعية الاعلام يلعب دورا بارزا في جذب وتوطين الاستثمارات


12-09-2014 10:30 PM

عمون - اكد رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة الدكتور خالد ابو ربيع على ان نوعية الخطاب الاعلامي لوسائل الاعلام تلعب دورا بارزا في جذب وتوطين الاستثمارات في المملكة.

وقال ابو ربيع خلال جولة ميدانية نظمتها هيئة الاستثمار لوسائل الاعلام مساء الخميس بهدف الاطلاع على منجزات الهيئة في المنطقة والمشاريع التي تم البت فيها والمهام التي تقوم بها لترويج وجذب الاستثمارات من خلال شركة تطوير البحر الميت ان جذب الاستثمار يرتبط بدور وسائل الإعلام في نقل صورة مشرقة عن واقع البيئة الاستثمارية، داعيا تلك الوسائل الى دعم جهود الدولة في الترويج للاستثمار وللبنية الاستثمارية في المملكة.

واضاف ان هيئة الاستثمار وفي إطار سعي جلالة الملك عبد الله الثاني لإحداث نقلة نوعية في مسيرة التنمية المستدامة في المملكة، تم اطلاق عدد من المناطق التنموية في مختلف أنحاء المملكة، توفر للمستثمرين منظومة تنافسية متكاملة، تجمع وعلى نحو استراتيجي كلاً من الموقع والبنية التحتية والخدمات والأيدي العاملة والوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

وتحدث ابو ربيع عن الجهود التي بذلتها الهيئة رغم افتقارها لكوادر فنية مؤهلة، في سبيل ازالت عقبات كانت تحول دون قيام مشاريع سياحية ريادية في المنطقة مشيرا الى مشروع بورتو البحر الميت، ومشروع فندق الكمبنسكي ، و مشروع الجابر السياحي ، ومشروع الفهارس الترفيهي فندق الهلتون، فضلا عن مشاريع اخرى .

ولفت الى أن أهمية مشروع بورتو البحر الميت تكمن في مساهمته في تطوير المنطقة سياحيا بما يتواكب مع أهداف ايجاد المنطقة التنموية وكذلك توفير منتج سياحي متفرد ومتنوع الخيارات مقارنة مع المشروعات السياحية الأخرى في المملكة وفي منطقة الشرق الأوسط.

واشار الى ان الهيئة انهت الدراسات المساحيه والميدانيه والمطابقه التنظيمية لمنطقة بلديه سويمه وحلت جميع مشاكل الازاحات في لوحات الاراضي والمطابقه التنظيميه مع لوحات الاراضي ، و تقوم حاليا بحل مشكلة الاعتداءات بوضع اليد من قبل المواطنيين الامر الذي يشكل عائق امام تنفيذ الخطط التنمويه الوارده على المخطط الشمولي.

بدوره عرض الرئيس التنفيذي لشركة تطوير البحر الميت الدكتور طه الزبون مميزات المخطط الشمولي لمنطقة البحر الميت مشيرا الى انه يتمحور حول إيجاد سلسلة من 12 منطقة استثمارية ذات مراكز يرتبط حجمها بحجم المنطقة التي تتوسطها مع الحفاظ على المميزات الطبيعية والاقتصادية الخاصة بتلك المنطقة.

واضاف ان كلفة البنية التحتية لمنطقة البحر الميت التنموية الممتدة على مساحة 40 كيلومترا مربعا تقدر بنحو 180 مليون دينار، متضمنة إنشاء الطرق والشوارع ومحطات لمعالجة وتحلية المياه والصرف الصحي والكهرباء وغيرها.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :