facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





45 مليون دولار مساعدات امريكية لبرامج التعليم بالأردن


25-09-2014 12:40 AM

عمون - محمد خير دقامسة - اعلنت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الأربعاء عن تبرعها بـ 90 مليون دولار كتمويل على مدى خمس سنوات لبرامج التعليم في الأردن ولبنان، وذلك دعما لمبادرة 'لا لجيل ضائع' المتعلقة باللاجيئن السوريين.

وقالت الوكالة في بيان صدر عنها في نيويورك، أن التمويل سيخصص نحو تعزيز النظم المدرسية ومناهج التعليم والتماسك الاجتماعي للمجتمعات اللبنانية والأردنية واللاجئين السوريين في هاتين الدولتين. وقال مدير الوكالة راجيف شاه على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة 'انه وعلى الرغم من أن الأزمة المدمرة في سوريا قد حرمت الأطفال من منازلهم، وفي بعض الحالات، أسرهم، لكن هذا لا يعني انها ستسلب مستقبلهم' ، وأن ' انضمام الوكالة للمبادرة، التي تشمل تحالفا دوليا ملتزما برفع الوعي حول محنة الأطفال وحمايتهم من العنف وإعادتهم الى المدارس'.

وقالت الوكالة أنها تخطط لتمويل ما قيمته 45 مليون دولار للأردن على مدى السنوات الخمس المقبلة، منها 9 مليون دولار هذا العام لبرنامج التعليم لتحسين عمليات التعليم والتعلم، وخاصة في القراءة والرياضيات، بما في ذلك المجتمعات المضيفة للاجئين السوريين . وقال البيان أن الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع وزارتي التربية والتعليم في لبنان والأردن، بالإضافة إلى المنظمات الدولية، لتلبية احتياجات المجتمعات المضيفة والأطفال اللاجئين، وخاصة في الحصول على التعليم الجيد.

وتدعم الوكالة الاميركية في كلا البلدين (الأردن ولبنان) الأهداف الإنمائية طويلة الأجل، مثل تحسين نتائج القراءة للصفوف المبكرة في المدارس الابتدائية، وإعداد وتجهيز أفضل المعلمين لتلبية احتياجات جميع الطلبة. وأشارت الوكالة الى أن الحكومة الأميركية قدمت 2.9 مليار دولار من المساعدات الإنسانية منذ بدء النزاع السوري الذي يتضمن حماية الأسر ولم شملها والدعم النفسي والاحتياجات الضرورية الأخرى للأطفال داخل سوريا وفي البلدان المجاورة.

وتم إطلاق مبادرة 'لا لجيل ضائع' في تشرين الأول 2013 بهدف أن يبقى جميع الأطفال المتضررين من الأزمة السورية في مدراسهم بأمن وانتظام.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :