facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





التعليم الالكتروني واقتصاديات التعليم في فيلادلفيا


28-09-2014 03:49 PM

عمون- ضمن ورش العمل والمحاضرات التدريبية في جامعة فيلادلفيا، ألقى الأستاذ الدكتور محمد حسن محافظة عميد التعلم عن بُعد في الجامعة محاضرة حول التعليم الالكتروني واقتصاديات التعليم. وتناولت المحاضرة في البداية التعريف بالتعليم الالكتروني, ومتطلبات التعليم الالكتروني: من حيث البنية التحتية من حيث توفر شبكة عالية القدرة وبسعة كبيرة تضمن سرعة تنزيل المناهج والتطبيقات وتبادل البيانات، والبرمجيات التعليميةالتي توفر تطبيقات لادارة التعلم وادارة التعلم الالكتروني، والموارد البشرية: لا بد من توفر عدد كاف من الكوادر البشرية المؤهلة القادرة على متابعة عمل النظام وصيانته.

كما تطرقت المحاضرة إلى إبراز عدد من مميزات التعليم الالكتروني لحل بعض مشاكل التعليم العالي في الأردن من اهمها تقليل الكلفة وتقليل من الزحام في مؤسسات التعليم العالي. كما تم مناقشة حلول تدريجية للحد من معيقات التعليم الالكتروني في الاردن. فاقترح الأستاذ الدكتور محمد محافظة القيام بتجربة ميدانية لتدريس عدد من مواد متطلبات الجامعة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة باسلوب التعليم الالكتروني المدمج ليكون الامر مشجعا ومحفزا للجهات صاحبة القرار لاعتماده في مؤسسات التعليم العالي في حال تطابق النتائج.

بعد ذلك شدد عميد التعلم عن بُعد في جامعة فيلادلفيا على تحسين وتطوير العملية التعليمية عن طريق استخدام استراتيجيات مدعمة بالتكنولوجيا الحديثة بتوفير مواد تعليمية الكترونيا لمساندة التعليم التقليدي. واكد انه لابد من وجود شراكة حقيقية بين قطاعات التعليم والجهات ذات العلاقة مثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاع الخاص للنهوض بالتعليم الالكتروني في الاردن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :