facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"أمنية" و المتسلق مصطفى سلامة ينشران مفاهيم الريادة والمغامرة


08-10-2014 08:05 PM

عمون - في إطار استراتيجيتها الداعمة لقطاعات التعليم والشباب وطلبة المدارس، وسعياً منها لنشر ثقافة الريادة والإبداع في كافة المجالات، عقدت شركة أمنية للاتصالات مؤخراً لقاء تفاعلي شبابي ضمن مكون دردشات في برنامج تمكين الشباب في مؤسسة رواد التنمية.

ونظمّت شركة أمنية للاتصالات اللقاء التفاعلي في المركز المجتمعي لمؤسسة رواد التنمية في جبل النظيف في عمان، وقدمها المتسلق الأردني مصطفى سلامة، الذي شارك الشباب والشابات المتطوعين والمستفيدين من منحة صندوق مصعب خورما لتعليم وتمكين الشباب تجربته الغنية في مجال الريادة والمغامرة وتسلق قمم العالم التي بدأها بالوصول إلى قمة إفرست أعلى قمة في العالم.

وحضر اللقاء الذي تميز بالأسلوب الشيق والتفاعلي نحو 100 من متطوعي مؤسسة رواد التنمية اطلعوا فيه على تجربة المتسلق الأردني سلامة والذي أكد من خلاله على أهمية مفاهيم الريادة والمغامرة في تعزيز الثقة بالنفس وتطويع المهارات الرياضية وغير الرياضية في خدمة المجتمعات المحلية. وفي نهاية اللقاء جرت مسابقة ثقافية للطلاب حيث تم اختيار 20 طالباً لمشاركة المتسلق الأردني رحلته القادمة التي ستنطلق من الغابات الإسكندنافية في منطقة السلط ليعيشوا جزءاً من تجربته في التسلق.

كما وأكد سلامة خلال اللقاء التفاعلي على أهمية الإصرار والمواظبة على ما يرغب الشخص بتحقيقه والوصول إليه، مسترشداً بتجربته في تسلق إفرست التي يصل ارتفاعها إلى أكثر من 29 ألف قدم، حيث بدأ رحلته الأولى عام 2005 وفشل فيها فأعاد الكرة عام 2007 ولم يحقق المهمة أيضاً، لكنه عاد إليها عام 2008 ونجح في إتمامها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية السيد إيهاب حناوي "إن الشركة لا تدخر جهداً في مجال نشر ثقافة الإبداع والريادة والمغامرة من جهة، ولدعم الشباب وطلبة المدارس من جهة أخرى، لتوعيتهم بأهمية الاستثمار والاعتناء بما يمتلكون من مهارات والبناء عليها من أجل غد مشرق".

وأكد حناوي بأن مفاهيم الريادة وتطوير مهارات الشباب وتحفيزهم هي السبيل لبناء جيل مبدع مبتكر يمكن أن يساهم في تطوير المجتمع والإقتصاد الأردني.

ويأتي هذا اللقاء الذي قدمه سلامة في إطار شراكة أمنية مع الرياضي الأردني الذي دعم في الرحلات التي نظمت لتسلق أعلى قمم العالم مرضى السرطان وفي مجال مكافحة التدخين.

رواد التنمية هي مؤسسة غير ربحية تسعى لتمكين المجتمعات المعنية بالتغلب على التهميش عن طريق تفعيل مشاركة الشباب وتعزيز المشاركة المدنية في خدمة المجتمع والتعليم.

تعمل مؤسسة رواد التنمية منذ تم تأسيسها على يد مجموعة من رواد الأعمال، عن طريق إنشاء شبكة من الشراكات بين القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والحكومة والمجتمعات المحلية.

وقد باشرت رواد التنمية عملها في عام 2005 بإطلاق حوار لا يزال مستمراً مع أهالي منطقة جبل النظيف، وهو مجتمع مدني يسكنه حوالي45 ألف نسمة ويقع في قلب العاصمة عمان، في منطقة تفتقر بشدة إلى الخدمات الأساسية. يرأس مجلس إدارة المؤسسة السيد فادي غندور ويدعمها سنويا شركة أراميكس وبنك القاهرة عمان وعدد من رواد الأعمال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :