facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"توازن القابضة " تشيد بنجاح الدورة السادسة من "فن أبوظبي 2014 " ..


08-11-2014 11:39 AM

"توازن القابضة " تشيد بنجاح الدورة السادسة من "فن أبوظبي 2014 " ..

العويس والهاجري يؤكدان في جلسة حوارية :
المعرض يسهم في تنشيط الساحة الفنية والثقافية في ابوظبي

عمون - برزت " توازن القابضة " المتخصصة في الصناعات الدفاعية والتقنية في ابوظبي كواحدة من ابرز الشركات التي تقتني لوحات معرض «فن أبوظبي» الذي تنظِّمه «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» في الفترة بين 5 – 8 نوفمبر 2014 ,

وقال سعادة سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي ل " توازن القابضة " في جلسة حوارية استضافها معرض «فن أبوظبي» ان الشركة ومن منطلق دعمها لهذا الحدث الفني الكبير , تحرص علي اقتناء لوحات فنية من معروضات «فن أبوظبي» في منارة السعديات .

وكان الهاجري يتحدث في الجلسة الحوارية التي اقيمت في المعرض بعنوان " رعاة وجامعي اللوحات الفنية في الإمارات العربية المتحدة " بالتعاون مع مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، وبحضور معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة , رئيس مؤسسة الثقافة والفنون في دبي , ودانا فاروقي , وهم من ابرز جامعي ورعاة الفن المعاصر في دولة الإمارات

وركزت الجلسة الحوارية التي أدارتها السيدة آنا سومرز كوكس علي اهتماماتهم والالهام لجمع المقتنيات والاعمال الفنية واهمية معرض «فن أبوظبي» في دورته السادسة في تنشيط الساحة الفنية والثقافية في ابوظبي .

وتحدث الهاجري خلال الجلسة عن اهتمامه بالفن التشكيلي واستعرض جهود شركة " توازن " في دعم المعرض والحركة الفنية التشكيلية في دولة الامارات بوجه عام من خلال اقتناء لوحات المشاركين في " فن ابوظبي " سواء في الدورة الحالية او الدورات الخمس السابقة .

وقال الهاجري " اننا نؤمن بان الفن حول وسيلة التخاطب بين الشعوب وهو جسر التواصل بين الحضارات الانسانية , ومن هذا المنطلق فاننا ندعم جهود «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» لجعل ابوظبي وجهة ثقافية تحظي باهتمام الجميع .



واضاف قائلا " اننا في " توازن القابضة " نؤكد ان الفعل الثقافي هو الذي يجلب التفاهم والتعايش بين الشعوب والحضارات وهذه هي رسالة ابوظبي للعالم والتي تعززها سلسلة المتاحف العالمية والمؤسسات الثقافية العريقة التي سيتم افتتاحها في العاصمة الإماراتية " .





ولفت الي ان " توازن القابضة تعتبر من ابرز الجهات التي تقتني اعمال ومعروضات " فن ابوظبي " الابداعية منذ بداية انطلاقته في ابوظبي منذ ست سنوات , باعتباره نافذة علي الثقافات العالمية والتواصل بين الشعوب، ويركز علي العلاقات الإنسانية وارتباطها بالطبيعة والزمان والثقافة والأفكار المتبادلة بين الشعوب " .

واعرب عن سعادته بزيارة المعرض واقتناء عدد من اللوحات الفنية مشيرا الي ان التفاعل بين الفنانين من الامارات ومختلف انحاء العالم بقوله " ان تواجد هذا الحشد الكبير من الفنانين والمُقتنين وخبراء الفنون وصالات العرض الفنية المتخصصة يعطي ابوظبي مكانة خاصة في النهوض بالفن الحديث والمعاصر .



وكانت " توازن القابضة " وهي اكبر شركة للصناعات الدفاعية في الامارات , قد اقتنت العديد من الاعمال الفنية التي عرضت " فن ابوظبي " خلال الدورات السابقة والتي تجسد التراث الملموس والحي للإمارات العربية المتحدة مع أفكار التصميم المعاصر ليواصل إبراز السمات الفريدة للفنانين الإماراتيين الناشئين .



وتتيح " توازن القابضة " الفرصة دائما للزوار والعاملين فيها الاستمتاع بالاعمال الفنية المعروضة علي جدران مكاتبها وقاعاتها في بناية المعمورة في ابوظبي والتي صممت لعرض الاعمال الابداعية لحرصها علي التواصل مع الفن الانساني باعتباره وسيلة للحوار والتخاطب بين الشعوب .



وتحرص " توازن القابضة " من خلال «فن أبوظبي» دعم اعمال لفنانين ومصممين إماراتيين وتنمية مواهبهم وابداعاتهم المستمدة من البيئة الإماراتية .

التي تعرف باسم الوجهة الثقافية والسياحية الجديدة علي شاطئ السعديات في ابوظبي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :