facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لقاء لطلبة الارشاد النفسي في فيلادلفيا


09-11-2014 04:24 PM

عمون- عقد قسم الارشاد النفسي في جامعة فيلادلفيا لقاء حواريا مع طلبة القسم في اطار اهتمامات القسم بقضايا طلبته وخلال اللقاء اكدت الدكتورة لينا عاشور رئيسة القسم على اهمية هذا اللقاء الذي يأتي من اجل الوقوف على مسيرة القسم وسبل تطوره والارتقاء به وبحث كافة الامور التي يحتاجها الطلبة من اجل العمل على تذليلها وقالت ان المختبر الذي تم تجهيزه ليخدم طلبة القسم يشكل محطة مضيئة في مسيرة القسم وتطويره.

واشارت الى ان القسم يسعى الى إعداد نخبة متميزة من حملة درجات البكالوريوس في الإرشاد النفسي ، تمتلك مهارات البحث العلمي، والتفكير التحليلي الناقد وآليات التعلم المستمر التي تمكنها من استيعاب المستحدثات في مجال الإرشاد النفسي، بحيث يمكن لهذه النخبة القيام بدورها في مجال تقديم الخدمات النفسية والتربوية لفئات المجتمع . ويتطلع القسم لأن يكون متميزاً في إعداد جيل من المرشدين والباحثين القادرين على تقديم خدمة الارشاد لجميع شرائح المجتمع ، واكسابهم مهارات البحث التربوي لتطوير واكتشاف كل جديد في التخصص.
وجرى خلال اللقاء بحث العديد من الامور التي تطرق اليها الطلبة خاصة فيما يتعلق بالزيارات الميدانية الى المراكز والمؤسسات التي تتواجد في الاردن للتعرف على الخدمات التي تقدم في مجال الارشاد النفسي كما تم البحث في عمل دورات تدريبية لطلبة القسم.

يذكر ان قسم الارشاد النفسي في فيلادلفيا يهدف الى تزويد الطلبة باتجاهات نظرية معرفية متطورة في الإرشاد النفسي والتربوي، مما يمكنهم من التفكير بصورة إبداعية في مجال التخصص ومعالجة الحالات التي تعرض لهم ميدانياً.

والمزاوجة بين التدريس النظري والعملي والاهتمام بالتدريب الميداني في مؤسسات الصحة النفسية والمدارس والجامعات والمؤسسات ذات العلاقة. وذلك بالتركيز على تطبيقات مرافقة للدراسة النظرية والقيام بالتدريب الميداني لطلبة قسم الإرشاد النفسي في المؤسسات ذات العلاقة في الأردن، وذلك بهدف ربط التعليم النظري بالممارسة العملية الميدانية، وإكساب الطالب مهارات عملية ميدانية حسب تخصصه، وإعطاء الطالب فرصة لممارسة العمل الإرشادي في الأردن قبل تخرجه، وتوفير فرص مختلفة للتدريب والتوظيف المستقبلي للطلبة في المؤسسات الصحية والاجتماعية والتربوية التي يتم التدريب فيها، وتوطيد العلاقة بين القسم والمؤسسات الصحية
والاجتماعية والتربوية في الأردن، الأمر الذي يحقق أهدافهما في التواصل مع المجتمع، والتدريب الميداني لطلبة قسم الإرشاد النفسي في مؤسسات صحة نفسية على المستوى الوطني والإقليمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :