facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين نقابة الصحفيين واتحاد النقابات العمالية


24-11-2014 01:51 PM

عمون -وقعت نقابه الصحفيين الاردنيين واتحاد النقابات العمالية في مقره امس مذكرة تفاهم من اجل تحقيق تعاون مثمر يحقق المصلحة المتبادلة وانجاز وتعميق البرامج المشتركة والتعاون الذي يعزز العمل الجماعي لخدمة العاملين والمنتسبين في النقابتين.
ووقع الاتفاقية نقيب الصحفيين طارق المومني ورئيس اتحاد النقابات العمالية مازن المعايطة وبحضور رئيس النقابة العامة للخدمات الصحية الصناعات الدوائية محمد غانم ورئيس النقابة للعاملين للنقل البري والميكانيك محمود معايطة ومنسقي ملف الهم المعيشي في النقابة الزميلين موفق كمال والناطق الاعلامي ومنسق لجان الفروع علي فريحات .
وتضمنت الاتفاقية على التعاون المشترك في عدد المجالات يقوم الطرف الاول برفد الطرف الثاني الاتحاد والنقابات العمال المنظمة اليه و النقابات الصديقة بالكفاءات الاعلامية والصحفية المتميزة لترويج الاخبار والنشاطات المتعلقة بالاتحاد والنقابات بطريقة مهنية عالية بما يخدم مصالحها ويحقق اهدافها السامية .
كما تضمنت تشكيل لجنة مشتركة منهما لعمل دراسة لاحتياجات الطرف الثاني وتقدم اللجنة تقريرها لمجلس كل طرف لاتخاذ القرار المناسب .
وقال الزميل طارق المومني ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي توقعها النقابة مع عدد من النقابات والبنوك التجارية وشركات التأمين الصحي والتأمين على السيارات بهدف خدمة الزملاء والتسهيل على الزملاء اعضاء الهيئة العامة .
واشار ان النقابة لديها خطة للتشبيك مع كافة المؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني لإقامه برامج مشتركة ابرزها اقامة ورش عمل وحوارات توعوية وتثقيفية تخدم الرسالة الاعلامية واتاحة الفرصة للزملاء المشاركة في النشاطات والبرامج المختلفة .
واكد المومني على اهمية الاعلام في هذه المرحلة في نقل الخبر والانجازات التي تحققها المؤسسات الرائدة التي تساهم في خدمة الوطن بالإضافة الى تقارير التي تركز فيها على هموم وقضايا الوطن بهدف ايصال الرسالة الصحيحة للراي العام .
وبين المومني ان اتحاد النقابات العمالية منذ تأسيسه عمل على تحقيق حياة أفضل للعمال والمساهمة في رفع مستوى معيشتهم وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية ورفع الكفاءة الإنتاجية إلى جانب دعم النهج الديمقراطي وحماية الحقوق والحريات النقابية.
ومن جهته قال رئيس اتحاد النقابات العمالية مازن المعايطة ان نقابة الصحفيين الاردنيين من النقابات الرائدة التي لها خبرات واسعه في مختلف الامور السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتي تلعب دور في خدمة الاعلام وتسليط الضوء على قضايا المواطنين وانجازات المؤسسات .
واشار المعايطة الى اهمية التعاون مع نقابة الصحفيين من اجل الاستفادة من خبراتها في تطوير الخدمات الاعلامية للنقابة .
واضح المعايطة ان ابرز الجوانب التي يتمحور عليها التنظيم النقابي في كل ميادينه هو حق العامل وواجبه كمواطن مسؤول وكعامل يحمل رسالة شعبه وامته ودوره الوطني في بناء وطنه ومن هنا اتسمت تشريعات العمل في الأردن بالطابع الإنساني لتنظيم العلاقة بين العمال واصحاب العمل وفق اهداف وفلسفة الدستور الأردني الذي يساوي بين المواطنين في الحقوق والواجبات ويمنع الاستغلال ويشيع روح الود والعدل والتفاهم والتعاون.
ومن اجل تحقيق وتطبيق مذكرة التفاهم على ارض الواقع تم تسمية منسقين لترجمة اليات العمل من اتحاد النقابات العمالية مستشار الاتحاد الدكتور احمد الشوابكة ومسؤول الهم المعيشي في النقابة الزميل موفق كمال .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :