facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع ثقة المواطنين برئيس الحكومة وطاقمه الوزاري


23-12-2014 06:33 PM

عمون- محمد الصالح- بين استطلاع الرأي الذي اعده مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية والذي يرأسه الدكتور موسى اشتوي حول حكومة الدكتور عبد الله النسور ارتفاع ثقة المواطنين بقدرة رئيس الحكومة وطاقمه الوزاري مقارنة مع الإستطلاع الذي اجري في شهر اذار الماضي.

وبين الاستطلاع أن 54% من أفراد العينة الوطنية تعتقدون بأن الحكومة كانت قادرة على تحمل مسؤوليات المرحلة مقارنة بـِ 49% في استطلاع آذار/2014. ويعتقد 60% من أفراد عينة قادة الرأي بأن الحكومة كانت قادرة على تحمل مسؤوليات المرحلة، مقارنة بـِ 57% في استطلاع آذار/2014.

وأظهرت النتائج أن 56% من أفراد العينة الوطنية، يعتقدون بأن رئيس الوزراء كان قادر على تحمل مسؤوليات المرحلة، مقارنة بـِ 50% في استطلاع آذار/2014. ولكن يعتقد 65% من أفراد عينة قادة الرأي بأن الرئيس كان قادر على تحمل مسؤوليات المرحلة مقارنة بـِ 63% في استطلاع آذار/2014.

ويعتقد 47% من أفراد العينة الوطنية بأن الفريق الوزاري باستثناء الرئيس كان قادراً على تحمل مسؤوليات المرحلة مقارنة بـِ 44% في استطلاع آذار/2014. في ما يعتقد 53% من أفراد عينة قادة الرأي بأن الفريق الوزاري باستثناء الرئيس كان قادراً على تحمل مسؤولياته مقارنة بـِ 49% في استطلاع آذار/2014.

وعند التعمق أكثر لفهم سير اتجاه الأمور في الأردن وتقييم المستجيبين لقدرة الحكومة على تحمل مسؤوليات المرحلة، أظهرت النتائج أن هناك ارتباط وعلاقة قوية بين تقييم المستجيبين لسير اتجاه الأمور و قدرة الحكومة على تحمل مسؤوليات المرحلة. من المستجيبين الذين يعتقدون بأن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح يعتقد 67% بقدرة الحكومة على تحمل مسؤوليات المرحلة، ويعتقد 69% بقدرة الرئيس و 58% بقدرة الفريق الوزاري على تحمل مسؤوليات المرحلة، بالمقابل من الذين أفادوا بأن الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ يعتقد 40% بقدرة الحكومة والرئيس على تحمل مسؤوليات المرحلة، ويعتقد 34% بقدرة الفريق الوزاري على تحمل مسؤوليات المرحلة.

وفي ما يتعلق بقدرة الحكومة على تنفيذ بعض البنود التي وردت في كتاب التكليف السامي، فقد أظهرت النتائج تبايناً في تقييم المستجيبين لقدرة الحكومة على معالجة هذه البنود، فقد أفاد 73% من مستجيبين العينة الوطنية و83% من مستجيبي عينة قادرة الرأي بقدرة الحكومة على استمرار دعم ورعاية القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وأفاد 65% من أفراد العينة الوطنية و74% من أفراد عينة قادة الرأي بقدرة الحكومة على تقديم كافة أشكال الدعم للشعب الفلسطيني ودعمه من اجل إقامة دولته المستقلة. بينما أفاد 34% من مستجيبي العينة الوطنية و38% من مستجيبي عينة قادة الرأي بقدرة الحكومة على اتخاذ إجراءات ناجحة لمحاربة الفقر والبطالة وحماية المستهلك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :