facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردنيون : "داعش" اكثر التنظمات تهديدا لإستقرار الأردن


23-12-2014 07:02 PM

عمون- محمد الصالح- اعتبر الأردنيون أن التنظمات الأكثر تهديدا لاستقرار وأمن الأردن هي "داعش" وبنسبة 84% لدى أفراد العينة الوطنية و81% لدى أفراد عينة قادة الرأي التي استطلعها مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، مبينا الإستطلاع الارتفاع الواضح في نسبة من يعتقدون بأنها تشكل تهديداً مقارنة بالاستطلاع السابق (آب 2014).

انية لدى أفراد العينة الوطنية حزب الله (3%) ولدى أفراد عينة قادة الرأي جاء تنظيم القاعدة (5%).
وأظهرت نتائج الاستطلاع أن 46% من مستجيبي العينة الوطنية يعتقدون بأن تنظيم القاعدة هو منظمة إرهابية، ويعتقد 45% بأن حزب الله هو منظمة إرهابية، في ما يعتقد 38% بأن تنظيم القاعدة هو منظمة مقاومة مشروعة ويعتقد 18% بأن حزب الله منظمة مقاومة مشروعة.

ووصف 72% من مستجيبي العينة الوطنية و84% من مستجيبي عينة قادة الرأي داعش بالحركة الإرهابية، في ما وصف 37% من مستجيبي العينة الوطنية و61% من مستجيبي عينة قادة الرأي جبهة النصرة بالحركة الإرهابية. وبمقارنة هذه النتائج في الاستطلاع السابق (آب 2014) نلاحظ وجود ارتفاع في نسب من يعتقدون بأن هذه الحركات هي حركات إرهابية بين أفراد العينة الوطنية، وشبه ثبات في رأي عينة قادة الرأي.

ويعتقد أغلبية المستجيبين في العينتين (الوطنية 77%، قادة الرأي 85%) بأن سياسات وأفعال داعش تشكل تهديداً للأمن والاستقرار في المنطقة. في ما يعتقد 33% من مستجيبي العينة الوطنية و71% من مستجيبي عينة قادة الرأي بأن سياسات وأفعال القاعدة تشكل تهديداً، ويعتقد 37% من مستجيبي العينة الوطنية و63% من مستجيبي عينة قادة الرأي بأن سياسات وأفعال جبهة النصرة تشكل تهديداً للأمن والاستقرار في المنطقة.

وأفاد 88% من أفراد العينة الوطنية، و93% من أفراد عينة قادة الرأي بأن المنظمات والجماعات التالية (القاعدة، داعش، جبهة النصرة) لا تمثل وجهة نظرهم، في ما أفاد 1% من أفراد العينة الوطنية بأن تنظيم القاعدة يمثل وجهة نظرهم. وأفاد 2.3 من أفراد عينة قادة الرأي بأن تنظيم داعش يمثل وجهة نظرهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :