facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انخفاض أسعار النفط مع ارتفاع المخزون الأمريكي بأعلى وتيرة له منذ شهرين


25-12-2014 12:36 AM

عمون - (د ب أ)- ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء أن أسعار النفط في السوق الأمريكية تراجعت اليوم بعد إعلان الحكومة الأمريكية ارتفاع مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة بأعلى وتيرة له منذ شهرين.
وقد انخفض سعر نفط خام غرب تكساس الوسيط (الخام القياسي الأمريكي) في نيويورك بنسبة 2ر2% في حين انخفض سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال في لندن بنسبة 4ر2%. يأتي ذلك فيما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم ارتفاع مخزون النفط الخام في الأسبوع المنتهي يوم 19 كانون أول/ديسمبر الحالي بمقدار 27ر7 مليون برميل.
كان المحللون الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية رأيهم يتوقعون انخفاض المخزون بمقدار 5ر2 مليون برميل خلال الفترة نفسها.
ووصلت إمدادات البنزين في السوق الأمريكية إلى مستوى قياسي بالنسبة لمثل هذه الفترة من العام.

ونقلت بلومبرج عن تيم إيفانز المحلل في مؤسسة "سيتي فيوتشر بروسبريكتيف" للاستشارات الاقتصادية في نيويورك قوله إن تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقدم لنا صورة واضحة تماما لزيادة المعروض بوتيرة تفوق الطلب في الوقت الذي يتراكم فيه المخزون.. هناك كميات كبيرة من الخام تتدفق والمصافي تعمل بمعدلات مرتفعة لكن ليس بالقدر الذي يسمح باستيعاب هذه الكميات المعروضة من الخام.

كانت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط قد ارتفعت أمس عندما أعلنت وزارة التجارة الأمريكية نمو إجمالي الناتج المحلي للولايات المتحدة خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 5% سنويا وهو أعلى معدل نمو منذ 2003.
في الوقت نفسه فإن أسعار النفط العالمية سجلت أكبر تراجع سنوي لها منذ 2008 بسبب ارتفاع الإنتاج الأمريكي من الخام إلى أعلى مستوى له منذ 3 عقود تقريبا.
ومنذ قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الإبقاء على سقف إنتاجها دون خفض في 27 تشرين ثان/نوفمبر الماضي تراجعت أسعار النفط العالمية بنسبة 20% تقريبا.

يذكر أن سقف إنتاج أوبك الحالي يبلغ 30 مليون برميل يوميا وهو ما يعادل حوالي ثلث الإنتاج العالمي من النفط. وتضم المنظمة 12 دولة منتجة للنفط منها السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر وإيران وفنزويلا وليبيا والجزائر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :