facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامارات اكبر مانح للمساعدات الانمائية بالعالم

03-01-2015 02:07 PM

عمون - (بترا)- أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الاماراتي وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ان التقرير النهائي للجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أثبت جدارة دولة الإمارات بالفوز بمرتبة أكبر مانح للمساعدات الإنمائية الرسمية في العالم.

وقال الشيخ منصور بن زايد في بيان صحافي صدر عن وزارة التنمية والتعاون الدولي الاماراتية اليوم السبت، ان بلاده تصدرت دول العالم قياساً بحجم مساعداتها الإنمائية الرسمية الخارجية كنسبة من الدخل القومي الإجمالي، وهو الإنجاز التاريخي الذي لم تحققه أي دولة عضو باللجنة منذ 50 عاماً.

ومنحت الامارات مساعدات انمائية بقيمة 84ر19 مليار درهم إماراتي تعادل نحو 4ر5 مليار دولار اميركي خلال عام 2013 وتشكل هذه القيمة ما نسبته 34ر1 بالمئة من دخلها القومي الإجمالي.

من جانبها قالت وزيرة التنمية والتعاون الدولي بدولة الامارات رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، ان المؤشرات الواردة في التقرير النهائي للجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، أكدت بما لا يدع مجالاً للشك، ريادة بلادها وأسبقيتها على صعيد كافة محافل التنمية الدولية.

وأكدت الشيخة لبنى القاسمي ان دولة الإمارات تستهدف من خلال كافة قنوات مساعداتها التنموية تعزيز جهود التنمية الدولية المستدامة وتساهم في تعميق المسؤولية المشتركة تجاه كافة قضايا الدولية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :