facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تراجع النفط الأمريكي إلى أقل من 48 دولارا للبرميل


07-01-2015 01:59 AM

عمون - (د ب أ)- واصلت أسعار النفط الخام الأمريكي تراجعها لتصل الثلاثاء إلى أقل من 48 دولارا للبرميل في ظل تكهنات بتنامي المخزون الأمريكي وهو ما يزيد إمدادات النفط في الأسواق العالمية لتنخفض الأسعار إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من خمس سنوات ونصف السنة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الأمريكي واصلت تراجعها اليوم في الوقت الذي زاد فيه المخزون في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم بمقدار 700 ألف برميل الأسبوع الماضي بحسب المسح الذي أجرته الوكالة قبل صدور تقرير الحكومة الأمريكية بشأن المخزون غدا.

يذكر أن أسعار النفط تراجعت بأكثر من 50% تقريبا خلال النصف الثاني من العام الحالي وهو أكبر تراجع منذ 2008 بعد رفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أواخر تشرين ثان/نوفمبر الماضي خفض سقف الإنتاج البالغ 30 مليون برميل يوميا بهدف الحد من تراجع الأسعار.
وبحسب بنك مورجان ستانلي الاستثماري فإن سوق النفط العالمية تواجه "المزيد من المشكلات" خلال العام الحالي في ظل زيادة إنتاج روسيا والعراق مما أدى إلى إيجاد فائض في الأسواق تقدره قطر بحوالي مليوني برميل يوميا.

وانخفض سعر نفط خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي لتعاقدات تسليم شباط/فبراير الماضي بمقدار 11ر2 دولار بما يعادل 2ر4% إلى 93ر47 دولارا للبرميل في بورصة نيويورك للسلع وهو أقل مستوى له منذ نيسان/أبريل 2009. في الوقت نفسه فإن حجم التعاقدات اليوم جاء أقل بنسبة 55% تقريبا من متوسط حجم التعاملات اليومية خلال 100 يوم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :