facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





صبراً أهل السلط ..


صالح عبدالكريم عربيات
10-02-2015 02:02 AM

اعود وكلي حنين، لأحدثكم عن اعظم مشاريع القرن الواحد والعشرين، واحد اهم انجازات العرب والمسلمين بعد فتح الاندلس..

في العاشر من اب من عام 2014 قررت وزارة الاشغال العامة والاسكان بدء العمل في مشروع نفق مدخل مدينة السلط وان مدة تنفيذ المشروع هي ثمانية أشهر فقط..

من شاهد المشروع بتاريخ 10 / 8 / 2014.. ومن شاهده بتاريخ 3 / 2 / 2014.. يشهد ان لا شيء تغير سوى ان شوفير الجرافة أصبح يلبس جوكيت كحلي بعد ان كان يرتدي شباحا أبيض، وان مهندس المشروع اصبح يلبس (نظارة) لم يكن يلبسها في بداية المشروع، وان شوفير القلاب أصبح يدخن (جلواز اصفر) بعد ان كان يدخن (جولد كوست)!!

مشروع يقع على مدخل المدينة الوحيد والذي من المفروض ان يتم العمل لانجازه ليل نهار لتخفيف معاناة الناس.. يسير ببطء شديد كما لو كانت الجرافة تعمل على الفحم الحجري، او كما لو كان القلاب يعمل على جر الخيول، او كما لو كان المتعهد هو نفسه المتعهد الذي بنى قلعة عجلون ولا زال يستخدم (المنجنيق) في قذف الاتربة الى خارج النفق !!

سبعة اشهر تضاعفت فيها مديونية الدولة مليار دينار.. والمتعهد لم يضاعف ساعات عمله دقيقة واحدة.. سبعة اشهر هبط فيها سعر برميل البترول 100 دولار.. والمتعهد لم يهبط في الارض 100 سم .. سبعة اشهر استطاعت فيها (داعش) ان تصل الى كركوك.. والمتعهد لم يستطع بعد الوصول الى نقطة بداية النفق.. سبعة اشهر استطاعت فيها اليابان ان تعيد بناء مدن دمرها الاعصار الاخير.. والمتعهد لم يفك بعد (طوبار) الجدار الشرقي .. سبعة أشهر استطاعت فيها الجهود الدولية ان تجمع المعارضة السورية مع النظام على طاولة واحدة.. والمتعهد لم يستطع بعد ان يجمع القلاب مع الجرافة في بقعة واحدة!

باقي شهر فقط على انتهاء مدة المشروع .. بمعنى لو اجتمع الانس والجان، وحلف شمال الاطلسي مع حلف الناتو ، وجاء السحرة من كل بقاع الدنيا فزعة لهذا المتعهد، لن يستطيع الانتهاء من تسليم المشروع في الوقت المحدد.

طبعا حجج التمديد حتى القرن القادم جاهزة.. منخفض قطبي، ظهور (جخدم) اعاق عمليات الحفر حفاظا على حياته، نسيب المهندس اعطاك عمره، ظهور الخبيزة في اعماق النفق وننتظر اجراءات وزارة الزراعة !!

طبعا سيتم التمديد للمتعهد على الاقل ثلاثة اضعاف المدة بحجج واهية كان المفروض ان يأخذها بالحسبان عند احالة العطاء وان يلتزم بالمدة المحددة..

باقي شهر فقط على استلام المشروع.. وجميع الدلائل تشير الى انه باقي عقد لاستلام المشروع .. فهل يدفع المتعهدون في بلدنا ثمن التراخي والاستخفاف بمعاناة الناس ؟!!

ارجو من معالي وزير الاشغال العامة ان يفعلها.. العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :