facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأعيان يقر "الامن العام" والوطنية للألغام" و"الزراعة"


15-02-2015 01:52 PM

عمون - محمد الصالح - أقر مجلس الاعيان القانون المعدل لقانون الامن العام لسنة 2014 وقانون الهيئة الوطنية لإزالة الالغام وإعادة التاهيل لسنة 2014.

وأعاد المجلس خلال جلسته التي عقدها الاحد برئاسة الدكتور عبد الرؤوف الروابدة وبحضور هيئة الوزارة قانون مجمع اللغة العربية إلى مجلس النواب بعد إجراء بعض التعديلات على 6 من مواده ومنها تحديد عضو المجمع بـ"40 عاما كما ورد في مشروع القانون بدلاً من تعديل النواب وتحديده بـ30" عاماً، كما عدل عدد اعضاء المكتب التنفيذي للمجمع من 4 إلى 3 أعضاء.

وأعاد المجلس القانون المعدل لقانون الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين بعد حصر تعريف المستفيد من القانون بمنتسبي القوات المسلحة، الامن العام، قوات الدرك، المخابرات العامة، الدفاع المدني أو أي من المتقاعدين منهم إذا تعرض لحادث أو اصيب بمرض نتج عن أي منهما إعاقة دائمة او مؤقتة وهي كما وردت في مشروع القانون مخالفين النواب بإضافة " أو أي من مصابين الحروب" معتبرا المجلس ان العبارة فضفاضة.

ووافق مجلس الاعيان على قانون الزراعة المؤقت رقم 44 لسنة 2002، المعاد من مجلس النواب بعد الموافقة على آخر مادتين اختلف المجلسان حولهما.

وقال رئيس مجلس الأعيان إن الأعيان خالف النواب سابقا حول القانون بمخالفات كثيرة، مشيرا إلى أن النواب وافقوا على جميع المخالفات المقدمة من الاعيان إلا في مادتين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :