facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





قطّع قلبي جودة!!


صالح عبدالكريم عربيات
16-02-2015 02:19 AM

لاول مرة في حياتي اسمع عن وزير خارجية (حزين).. فالحزن يصلح للتعبير عن فقدان اب، او ام، او جد، او جدة، او رسوب طالب في التوجيهي، او خسارة فريق كرة قدم مباراة.. ولا يصلح لوزير من المفروض ان يعبر رسميا عن حادثة مقتل اردنيتين في امريكا اما بالشجب، او الاستنكار، او استدعاء السفير الامريكي للوقوف على حيثيات الجريمة البشعة وليس بالحزن وكأنه قاعد في (مضافة) وليس في (وزارة الخارجية)..

مازلنا حتى اللحظة نحرق الارض تحت داعش انتقاما لشهيدنا البطل مما وّلد شعورا وطنيا بأن كرامة الاردني خط احمر.. ثم تأتي حادثة مقتل الاردنيتين في امريكا فنستبدل الغضب والقصف بثلاث بكائيات من الشموع امام السفارة في واشنطن..

بالامس تخلى معاليه عن دبلوماسيته المعهودة بعد الفعل الارهابي المشين الذي ارتكبته عناصر داعش وقال في لقاء متلفز: كل اردني سيكون داعسا على داعش..

بينما معاليه تحلى بأعلى درجات ضبط النفس بعد الفعل الارهابي المشين الذي ارتكبه احد المواطنين الامريكيين وقال: انا حزين..

لا يا شيخ.. انت حزي.. طيب شو رأي معاليك بما أنك حزين وحزين ان تفلت منك بعض العبارات للتنديد بهذه الجريمة النكراء وتخرج عن دبلوماسيتك المعهودة وتقول مثلا: كل اردني سيرفش ببطن كل امريكي.. على غرار كل اردني سيكون داعسا على داعش..

طالما ان الارهاب ارهاب سواء كان في الرقة او في فلوريدا.. وطالما ان كرامة الاردني محفوظة سواء في الرقة او في تكساس .. وهنا نسأل برسم القلق الوطني لماذا اصبحنا جميعنا مشاريع شهداء في الرقة واصبحنا مشاريع شموع في واشنطن طالما في كلا الحالتين فقدنا اعزاء واحباء وابناء لهذا الوطن الغالي !

ارهابي امريكي قتل الضحيتين الاردنيتين بدم بارد ولم نستدع حتى السفير لمعرفة تفاصيل ما حدث.. بينما تم استدعاء جميع الوحدات المقاتلة لمحاربة الارهاب الداعشي..

لا يوجد في الارهاب (خيار وفقوس) .. طالما النتيجة واحدة .. ولا يوجد في الارهاب قصف وحزن عميق طالما النتيجة واحدة .. ولا يوجد في الارهاب بدعس وبشعل شموع .. طالما النتيجة واحدة ..

مثلما كان لدينا موقف وطني صارم من الارهاب بكافة اشكاله وانواعه .. علينا ان نتعامل معه بمثل الجدية والحزم ..

علينا ان نستدعي السفير الامريكي وان يقدم لنا شرحا عن تفاصيل ما حدث .. ومن ثم عليهم ان يقدموا لنا ضمانات عن تأمين سلامة الاردنيين هناك مثلما نضمن سلامتهم هنا .. وعلينا ان نوجه السفارة هناك لاتخاذ كل الاحتياطات التي تضمن سلامة ابناء الجالية الاردنية هناك بدلا من اكل (البرجر) !!

اما تقلي: انا حزين .. فهاي خليها لما يخسر ريال مدريد مش لما نخسر نشميتين !! العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :